رأي ومقالاتمدارات

البرهان مدعوم من امريكا واسرائيل والخليج


قراءة سياسية قد تكون مخيفة غير مرضية :
يا جماعة دون مكابرة الان برهان موقفه اقوى كثير من قحت او حمدوك سياسيآٓ او قوةٓٓ نفسرها لكم :
1- سياسيآٓ برهان بعد موقفه من اسرائيل مدعوم من امريكا واسرائيل والخليج اما اوروبا اذا ما داعمه علي الاقل في موقف محايد غير ان انقلاب مالي وجد بعض القبول مما فتح الشهية للبعض.

2- برهان بيده القوة العسكرية كاملة الجيش بالاضاف الشرطة والامن والدعم السريع ورجل علي ما عرفته من الجيش محبوب ..تخيل في ليلة وضحاها استولى الجيش علي السلطة امتلات الارض في الخرطوم من دبابات ولاندكروزات وجيوش وامن وشرطة كل شبر مربع به عسكري او شرطي،او امن او دعم سريع امتلات سماء الخرطوم بالطائرات هليكوبترات وتقرر تطبيق حالة الطوارئ تم قبض كل السياسين ورميهم في السجون في حد يستطيع حينذاك بغم.

3- الشعب السود الاعظم مل من الحكومة بما وجد من معاناة وصعوبة الحياة في الا كل في الكهرباء في الوقود في الدوأء خاصة اصحاب المسئولية عندهم اطفال وتلاميذ وطلاب .

4- اذا اي حكومة جديدة وفرت للشعب السوداني حياة كريمة متمثلة في لقمة العيش وقفة المعيشة سوف تجد الدعم من الاغلبية لو كان عسكري بشريط واحد .

5- قد تجد الحكومة الجديدة الدعم من دول الخليج بسخاء ليس كاوروبين بقطارة بل باللمليارات غير بواخر القمح والبترول
6- الصين روسيا تري هذه الحكومة ليس علي هواهم بالتالي اي حكومة جديدة سوف تجد منهم الدعم .

7- قد تطلع بعض المظاهرات يوم يومين اسبوع مع فرض امر الواقع والظروف المعيشية سوف تتلاشى تلقائيآٓ
8- الحركات المسلحة تدور في محورين بعضهم همه السلطة وشئ من الحياة البزح وجزء اخر يريد الانفصال اضعف الايمان الحكم الذاتي لكي يعيش السيادة والريادة ويطبق له النظام علماني من دائرة العدو يكون يكون في دائرة السند خاصة اذا في ضغوطات اسرائيلية وامريكية وحوافز خليجية الحياة مصالح تصالح .

9- الاتحاد اضعف ان يقبل في وجه تأييد امريكي اسرائيلي وتهديد خليجي من رفع الدعم لعديد من دول الاتحاد الافريقي

Abdalazeem Mohamed Al Jafry


‫9 تعليقات

  1. ده الشغل….
    استقاله حمدوك فورا وحكومته ويقدموا لمحاكمات العداله الناجزه نسبه لانهم خونه وعملاء ولصوص الا من رحم الله…تانيا في مليارات الدولارات انتهبت…اين مال الذهب اين مال البترول ومال الصادرات والشركات المصادره والعمارات والمؤسسات والسيارات وووووو والارصدهةالاستلموها بالدولار من العسكري مبالغ ضخمه الحساب ولد لا للهروب 🔥🔥
    عسكريه ميه ميه
    كيفتنا تب يا برهان
    الجيش يحكم بس! عشره سنوات تسقط العلمانيه والخونه والعملاء

  2. واضح فشل الاخ حمدوك واخة=وتنا فى التغير لانهم لم يضعوا همهم خدمة المواطن البسيط واحداث نقله جعلوها خصصة ووظائف ونسوا هم المواطن من مواصلات ومشرب واكل وجات كرونا ونهت الوضع وايضا عدم العمل الميدانى والادارى السليم لانجاح الفترة ومشاركة كافة الوان الطيف ما عدا المؤتمر الوطنى لاسباب عدة ولكن لم يفلحوا فى الامر وحتى الحركات المسلحه اثبتت انها ناس مخاصصة وتوظيف وتوزر وليس لديهم فهم لدعم العمل السلمى والتنمية لاقاليم التى اتوا منها والدليل يكثرون الحديث وهم فى الواقع لم يحدثوا تغير ولم يقدروا لانهم لا يملكون مالا ولا كادر بشرى يتمتع بالشفافية والعلمية وكيق تبنى الاوطان بالسلاح ام بالعلم والمعرفة والامن والسلام والعدل والشفافية وختاما حندور فى حلقة مفرغه لانهم لا يستطيعون احداث تغير وحتى فى كاودا نفسها او جبل مرة او الجنينة ؟ والله المستعان

  3. تلك امانيهم واهمون ويحلمون الترس صاحى والشعب واعى الكوز داسوه دوس والمدنية اتية غم انف اجعص كوز خائن عميل وحقير
    ان دعمت امريكا والسعودية والامارات ومصر البرهان فيحمد لتلك الدول انها سحقت الكيزان بسحانة يعنى لو مدنية الكوز مسحون ولو مدنية الكوز مطحون فقط يريد الكوز ان يفش غله فى قحت التى دمرته وجعلته نسيا منسيا
    حمدوك الى الامام سر ولا تلفت لأقوال المرجفين ومزيد من التفكيك وازالة كل التمكين وطحن الكوز وسحقه واجب وطنى

  4. اول شيء الخراي القراي دا يقبضوا عليه ويرصصوه عشان يلحق شيخو الذنديق..

  5. قال الترس صاحى!!!
    هو الانقلاب دا خطط ليه صلاح قوش وهو ال أمن المظاهرات وهو وجههم للتوجه للقيادة…
    لكن الشيوعيين الجمهوريين وبقية العلمانيين انفردوا بالسلطة وأقصوا قوش.. لكن قوش قادم أن شاء الله

  6. بعد الهرجلة الشايفنها دي نتمني حكومة عسكريه ونتمني عدالة
    ناجزة وخيم جيش في كل شارع وزقاق لمحاكمة الذين
    يستغلون أوضاع البسطاء من اجل الكسب الرخيص، دون رادع
    ودون ضمير ودون وطنيه الذين يتاجرون في كل شي من ادويه
    وحليب أطفال وتجارة عملة ومخدرات وسرقة فتيات وترويع
    الآمنين داخل منازلهم واماكن عملهم

  7. سبحان الله… ظهر عبيد الجيش الذين لا يستطيعون العيش إلا تحت حكم الدكتاتوريات و قهر الرجال!! هل بعد كل هذه التضحيات من شباب ثورة ديسمبر – شهداء وجرحى و مفقودين – الذين ألقوا بحكم الإنقاذ الفاسد الدكتاتوري في مزبلة التاريخ، لا زال هنالك مأفونون ينادون بحكم العسكر؟! فعلاً: إذا لم تستحِ فقل ما شئت!!

  8. نسيت اهم شى فى المعادله بتاعتك دى انو الناس ماطايقه ريحه كوز زيك ورب العباد موجود000000
    نقطه سطر جديد