رأي ومقالاتمدارات

هروب شركات أسامة داؤود من مواجهة أزمة الخبز وشركة الكيزان تنقذ الموقف


صدق.. أولا تصدق..
شركة ومطاحن الكيزان للدقيق هي النافذة الوحيدة التي تعمل بكامل طاقتها لمقابلة النقص الحاد في دقيق الخبز..
صدق.. أو لاتصدق..

شركة سين للغلال قامت اليوم الجمعة بتوزيع 50٪ من الحصة التي توزعها كل يوم.. علماً بأنها لاتعمل يوم الجمعة ولكنها الضرورات بعد هروب شركات أسامة داؤود من مواجهة أزمة الخبز.. وتوقف ويتا والحمامة وروتانا.. وهو مايعني عملياً أن سوق الدقيق كاشف بلغة أهله..
صدق.. أو لاتصدق..
سين للغلال تطلب من الحكومة ملايين الدولارات ومديونيتها على الحكومة أكثر مما يطلبه أسامة داؤود من الحكومة التي ساندها يوم الإعتصام وفر منها ساعة الزحام على شبابيك الأفران!!.

الان.. والآن فقط أيقنت حكومة حمدوك وشركاؤهم في المكون العسكري أن الشركات التي قالوا إنها كانت تدعم الكيزان وتعمل لصالحهم هي وحدها التي تعمل لصالح الشعب المغلوب على أمره.. بينما الشركات التي كانت تأكل من خيرات الإنقاذ وتتامر عليها سراً مع أسامة داؤود وإبراهيم مو وتدعي وقوفها مع الثورة المصنوعة.. هذه الشركات وحدها التي كانت ولاتزال تعمل لصالح أصحابها.. وليس لصالح الشعب..

سقطت حكومة الكيزان.. ماتت وشبعت موتاً.. لكن من عبقرية الكيزان أنهم تركوا شركات مثل سين للغلال تعمل لصالح الشعب بكل ألوان طيفه السياسي فجوال الدقيق ليس له لحية.. أو شنب مفتول!!.

عبد الماجد عبد الحميد



‫7 تعليقات

  1. صدق أو لا تصدق.,أسس الكيزان شركاتهم من مال الشعب المنهوب.. صدق أو لا تصدق..لو ظلت شركات الكيزان تستورد مايكفي حاجة البلاد من القمح لمئات السنين و بالمجان لايشفع لهم ذلك لأنها أموالنا..صدق أو لا تصدق., لاتستطيع سواقط الكيزان الإمتنان على الشعب السوداني بحقه..صدق أو لا تصدق.. التعرصة بقت ماجايبا حقها يا الناطق الرسمي بإسم شركات الكيزان المنهوبة من عرق الغلابة.!

    1. الموضوع فيهو إنه ولا إيه كيزان لصالح الشعب!!! طيب يا ناصح يكون مالهم ! يكونوا طلعوا رحلة بطبق طائر بعدين رجعوا و رجعت ليهم الغرائز البشرية؟

    2. أموال الشعب!!!!!
      الثقافة دي هي المؤخرة البلد
      مال الدولة نقول عليها مال الشعب
      مال الشعب من وين؟!!
      هل الشعب من لدن أجدادنا قدم ودفع لخزينة الدولة مال؟؟ ام كانوا بيقروا مجان ويسكنوا داخليات مجان وعلاج مجان و…. الخ
      ياخي دا مفهوم خاطى
      الشعب لاذم ينتج ويعمل ويقدم للبلد ويطور ويشيد
      لكن انى لنا هذا صراحة نحن شعب كسول وغير منتج ودي أكبر مشكلة وأهم الأسباب في تردي الأوضاع
      الحكومة بتستورد لينا دقيق من الخارج عشان تأكلنا!!! ودا من سنين طويلة تستورد الدقيق وتبيعوا بالخسارة عشان نقدر ناكل خبز مدعوم
      بالله عليكم دا شعب دا
      شعب كسلان ومتسيب وعشواىي ولايعرف نظام ولا انضباط ولانشاط
      شعب يحتاج تربية على الانضباط والعمل بالكرباج
      لكن مين يربي؟!!!
      الناس ال في السلطة ذاتهم وكل الحزبيين وارثين التسيب ومابيعرفوا أسس وأسباب النهضة والتطور..

      1. لا تستغرب لو فتحت المعجم الوسيط وبحثت عن معنى كلمة كوز لوجدته الحرامي الغشاش الرذل الخبيث النتن

  2. شي مضحك قال شركة الكيزان دي اموال الشعب يا حرامية لو كان في ثورة صحيحولو في قادة ثورة رجال صاح كان من المفترص كل هذه الشركات بالقوة تقلع منكم وترجع للبلد وكذلك تكونوا كلكم صحفين وسياسين وادباء وشعراء ومحامين في السجون وكذلك مان من المفترض اي انسان عنده شركة او عمارة او مزرعة يسال من اين له هذا ؟ اذا جاب مايبرر انه من عرق جبينه بترك واذا ماجاب مايبرر ذلك يصادر ويسجن.داء المفروض يحصل والحمدلله اعترفت بانكم فاسدين حينما زمرت بان سين شركة كيزان وكل العالم عرف انكم فاسدون مجرمين جبناء خونة ماعندكم دين ولا اخلاق ولا ضمير ولا انسانية ولا وطنية ولا غيرة ولا رجولة ولا رحمة تف عليكم وتلى الخلفوكم وتف على مقبوركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *