مداراتمنوعات

سفيرة (البركاوي) تكشف تفاصيل لقائها بالبشير


أعربت السفيرة البريطانية الاسبق بالخرطوم روزليندا مارسدن عن دهشتها واستغرابها من الهجوم الذي شنه عليها الرئيس السابق عمر البشير في خطاب جماهيري بولاية النيل الابيض 2017، وقال البشير وقتها: “سفيرة بريطانية عندنا هنا لما جاءت مودعة مع نهاية فترة عملها بالسودان وبدل تقول كلام كويس، دايرة تديني تعليمات فصرفتا ليها بركاوي صاح، خليتها تندم على اليوم المها جابتو فيها ذاتو”. وكشفت السفيرة في حوار سابق مع الاذاعة السودانية من جوبا عن ملابسات هجوم البشير، وقالت مارسن التي عملت سفيرة لبلادها بالسودان 2007-2010 ان الحادثة تعود للعام 2010 في حفل وداعها، تخلله لقاء قصير مع البشير، وأضافت “خلال اللقاء اثيرت مسألة دارفور والانتهاكات الفظيعة لحقوق الانسان وكنت صريحة وشفافة جداً، واوضحت ان استغرابها يعود لاستعادة البشير للقاء بعد سبع سنوات. واكدت السفيرة بحسب صحيفة آخر لحظة: لم اكن على تواصل مع البشير لانه لم يكن دائم التواصل مع سفارات الدول الغربية، وابانت روزليندا ان هجوم البشير عليها رفع من وضعها وسط السودانيين، وأكملت: لانهم يعرفون مجهوداتي من اجل حقوق الانسان، والآن من اجل انجاح الفترة الانتقالية يشار الى ان روزليندا تعمل حاليا في معهد جاتام هاوس.

الخرطوم: (كوش نيوز)


‫8 تعليقات

  1. تشتام هاوس إ!!!!! ذا عرف السبب بطل العجب… حيا الله الرجال.. حيا الله البشير 💪

  2. الحمد لله الذي اذهب عنا وعافانا مازال الكل يستغرب كيف حكمنا مثل هذا الابله الحرامي ثلاثين عاما

  3. الحمد لله الذي اذهب عنا الأذى وعافانا من حكم هذا الحرامي الابله ومن جماعته عصابة الكيزان

    1. لو كان أبله كما تقول كاذبا لما حكمك 30 سنه … البلهاء هم من يحكموننا اليوم والذين عجزوا فى المحافظة حتى على ما تركه لهم الرئيس البشير … ترك لهم الدولار بـ60 جنيه واليوم فى طريقه للـ300 جنيه وأما عن الأسعار فلا داعى للشرح فأنت تدرى فقد زادت بنسبة لم يشهدها السودان منذ سقوط الدولة المهدية ولو كتبت عن فشل هؤلاء فلن تسع الصفحات خيبات جماعتك !!!

  4. البشير لم يعرف التعامل مع الدول الارؤبيه وقت ذاك
    مما ادا الي تاذيم العلاقات السودانيه الاؤربيا

  5. لو كان أبله كما تقول كاذبا لما حكمك 30 سنه … البلهاء هم من يحكموننا اليوم والذين عجزوا فى المحافظة حتى على ما تركه لهم الرئيس البشير … ترك لهم الدولار بـ60 جنيه واليوم فى طريقه للـ300 جنيه وأما عن الأسعار فلا داعى للشرح فأنت تدرى فقد زادت بنسبة لم يشهدها السودان منذ سقوط الدولة المهدية ولو كتبت عن فشل هؤلاء فلن تسع الصفحات خيبات جماعتك !!!

    1. من يقول على البشير رجل ابله وماذا تكون انت ؟
      انا على قناة انك اكيد من عبدت الدعارة بشكليها امثال البارات وتقديم القرابين لاسيادكم والشيوعيين ياعبيد الغربيين وامريكا #
      لكن صبرا و الله المستعان ستزول الهتكم الأمركية والغربية في القريب والقريب جدا وانتم معها وكل معتقداتكم الضلالية والباطلة بداية من رأس الهرم ،،ووقتها لاحمدوك ولا قحاتة ولا اي شكل للشيوعية والماثونية ولاغيرو ،،،يا السودان كامل زي كان ولا سترون في حال ووضع السوريين واليمنيين واليبيين جنة لما سيشهدة السودان وقتها ولن تنجيكم افعلكم ولا فيمن وكلام له امركم من شرزمة وحسالة من على الارض ،،،