سياسية

وصول وفد قيادي بحركة جيش تحرير السودان.. ومناوي قريباً


وصل مساء أمس وفد قيادي رفيع المستوى لحركة جيش تحرير السودان برئاسة مساعد الرئيس للشؤون السياسية الأستاذ أبو عبيدة الخليفة، إنفاذاً لبنود اتفاقية السلام الموقعة في جوبا مؤخراً.

وقال رئيس الوفد في تصريحات بحسب صحيفة الجريدة: إن الوفد جاء لتأكيد العملية السلمية في السودان. وأضاف “السلام سيساهم في استقرار البلاد”، مؤكداً أن الوفد سينخرط في مشاورات مع الحكومة بشقيها التنفيذي والسيادي بجانب الأحزاب السياسية المختلفة للمساهمة في معالجة الأزمة السياسية الحالية، مضيفاً أن السلام سيخلق طفرة نوعية في تحسين للأوضاع.

وحيا أبو عبيدة الشعب السوداني والنازحين واللاجئين لتمسكهم بقضاياهم، مؤكداً تنفيذ الاتفاق كاملاً حتى ينالوا حقوقهم، وثمن جهود الرفاق قائلاً: نحيي الرفاق في الحركة بجيشها وطلابها وكل القطاعات الذين وقفوا بصلابة طيلة الفترة السابقة ونضالهم الذي أدى إلى تغيير النظام، كاشفاً عن بدأ اندماج الحركة بقياداتها في الداخل والخارج.

وأكد رئيس الوفد وصول القائد أركو مناوي رئيس الحركة قريباً، وترحم أبوعبيدة على شهداء الحركة وشهداء الثورة السودانية بصورة عامة، وحيا الشعب السوداني ولجان المقاومة، مضيفاً أن الوفد جاء برسالة من القائد مناوي وهي لعب دور حقيقي في نهضة البلاد.

الخرطوم (كوش نيوز)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *