الأخبار

قطر الخيرية تُقدِم مساعدات إيوائية عاجلة للاجئين الإثيوبيين


قدمت منظمة قطر الخيرية، مساعدات إيوائية عاجلة للاجئين الإثيوبيين الفارين من الصراع بإقليم (تيقراي) إلى داخل الحُدود السُّودانية، ووزّعت فِرق قطر الخيرية الميدانية آلاف الخيام والبطاطين للاجئين الذين يُواجهون ظروفاً قاسيةً بمعسكر (أم راكوبة) بمنطقة القلابات الشرقية.

وكشف المدير التنفيذي لمنطقة القلابات الشرقية عباس إدريس محمد، أنهم يحتاجون لمزيدٍ من المساعدات العاجلة في مجالات المياه والصحة وصحة البيئة. وأثنى على مبادرة قطر الخيرية بتقديمِ أول دعمٍ من نوعه مستبقةً المنظمات الإقليمية والشقيقة.
وأوضح أنّه يتمنى استمرار عون قطر الخيرية لحين تجاوز هذا المِحنة الإنسانية.

بينما قال ممثل معتمدية اللاجئين عبد الحفيظ محمد خليل، مدير إسكان القضارف، إن حجم تدفقات اللاجئين أكبر كثيراً من قُدراتهم في الولاية وحتى من قدرات الحكومة السودانية على مستوى المركز، وكشف عن تجاوز أعداد اللاجئين لحاجز (41) ألفاً حتى عصر أمس الثلاثاء.

وأثنى على تقديم قطر الخيرية للمُساعدات الإيوائية وتوفيرها خياماً للاجئينَ بصورةٍ عاجلةٍ في وقت يصعُب معه بناء مساكنَ مؤقتةً من القشِ للأعداد الكبيرة من الأُسر التي عبرت إلى ولاية القضارف داخل الحدود السودانية.

من جانبه، قال مدير مكتب السودان حُسين كرماش، إنّ قطر الخيرية ظلّت في مقدمة المنظمات الدولية في مجال الإغاثة ودرجت على تقديم المُساعدات الإيوائية والغذائية الضرورية للمحتاجين على وجهِ السُرعة في كثيرٍ من الأزمات الإنسانية كما حدثَ أخيراً مع اللاجئين الإثيوبيين الذين نزحوا للسودان.

باج نيوز