منوعات

الأرصاد أجواء حارة نهارًا إلى باردة عند الليل والصباح


توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها عن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة أن تستقر درجات الحرارة بشقيها الصغرى والعظمى دون تغيير يذكر في جميع أنحاء البلاد لتسود أجواء حارة نسبيًا نهارًا إلى باردة عند الليل والصباح وذلك في مناطق شمال وغرب وشمال أواسط البلاد، بينما تكون الأجواء في مناطق جنوب وجنوب شرق البلاد حارة نهارًا ودافئة إلى باردة نسبيًا ليلًا.

كما تهب رياح من ناحية الشمال والشمال الغربي خفيفة إلى متوسطة السرعة تنشط عند الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح، مشيرًا إلى أن الفرصة مواتية لظهور السحب المتوسطة والمنخفضة على طول ساحل البحر الأحمر.

كما توقع التقرير مرور منخفض جوي حركي من شرق منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط يوم الأربعاء المقبل مما يؤدي إلى نشاط الرياح وإثارة الأتربة وانخفاض الحرارة انخفاضًا طفيفًا وذلك في مناطق شمال وغرب البلاد ويمتد إلى شمال أواسط البلاد لتسود أجواء حارة نسيبًا نهارًا إلى باردة عند الليل والصباح، بينما تكون الأجواء حارة نهارًا ودافئة إلى باردة نسبيًا ليلًا مع رياح خفيفة إلى متوسطة السرعة في جنوب وجنوب شرق البلاد.

وأوضح التقرير أن أعلى درجة حرارة خلال فترة التوقع 37 درجة مئوية وأدناها 11 درجة بمدينة الجنينة، مشيرًا إلى أن الخرطوم يتوقع أن تسجل 31 درجة عليا و17 درجة مئوية صغرى.

سونا