اقتصاد وأعمال

مدير المحاجر: ستتم إعادة تصدير شحنة الضأن للسعودية بعد 15 يوماً


أكد مدير محجر سواكن عبد الرحيم عبد الفتاح، أن إعادة الباخرة التي تحمل 9 آلاف رأس ضأن من السعودية أمس الأول الثلاثاء تم بسبب بعض الإشكالات، لافتاً إلى أن ذات الماشية سيتم تحجيرها لمدة 15 يوماً وإعاد تصديرها مجدداً.

وقال في تصريح صحفي أمس، إن الميناء شهد تصدير نحو 250 ألف رأس من المواشي للسعودية منذ يناير الماضي، وأفاد أن مناعة الماشية قبل أن تصل للمملكة كانت 65%، مشيراً إلى أن هناك صادر لحوم للمملكة العربية السعودية من مسلخ الساحل ببورتسودان.

وأكد مدير المحجر، أنه تم تصدير 28 باخرة مواشٍ للمملكة العربية السعودية تحمل حوالي 200 – 250 ألف رأس منذ يناير وحتى الآن.

وفي يناير الماضي، أبلغت السلطات السعودية، السودان باستئناف صادر الماشية الحَيّة إلى المملكة بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر.

صحيفة الصيحة


‫2 تعليقات

  1. انت يا مدير المحاجر لصادر المواشي السودانية انت راجل ما مسئول وفاشل كعادة السودانين معرفين بالفشل ،،،،ن كحكومتك ووزرائك بالحكومة ما فيككم خير لهذا الوطن ولو كنت شغال في السودية كنت اشتغلت باخلاص لان القانون قوي وانتم جبناء كسودانيين ما بتخافوا إلا من القانون وغيابه ادى للخراب الذي عم كل السودان وحتى صادرات مواشية .
    معقول كل صادر يتم استراجعه عند وصوله لبلد التصدير لعيب فيه صحة المواشيء بالله انتم شغالين في اية يا مدير المحاجر السودانية انت ومن معك ووزير الثروة الحيوانية الغنم دي افضل منكم واعرف منكم ولو ادوها تدير هذه الشغلة لكانت افضل منكم .

    مش عيب كل يوم نسمع دولة ما رجعت صارد المواشيء السودانية نظرا لعدم تطعيمكم لها ومعالجته صحيا خيبة عليكم هل انتم فاكرين كل الدولة مثل السودان يرتشون ويمشون اي شيء خيبة عليك يا مدير المحاجر وخيبة على وزير الثروة الحيوانية السودانية الفاشل .