منوعات

ديوان الزكاة يطلق سراح 27 نزيلاً


أطلق ديوان الزكاة بولاية الجزيرة سراح (٢٧) نزيلاً من سجن ود مدني القومي عبر لجنة مشتركة من الديوان والجهاز القضائي وإدارة السجون ، وأعلن أمين ديوان الزكاة بالولاية مبارك علي عثمان، أن المُفرج عنهم يمثلون نسبة ٢٥٪ من مبلغ ١٢ مليون جنيه خصصها الديوان لبرنامج إطلاق النزلاء عبر لجنة الغارمين.

وأبدى عثمان خلال مخاطبته بسجن ود مدني القومي احتفائية إطلاق سراح النزلاء، استعداد الديوان لتوفير سبل العيش الكريم لكل راغب في ذلك، فيما أشار المقدم شرطة الفاتح مهدي المكاشفي مدير سجن ود مدني القومي، للجهود المتصلة للنهوض بإنسان الولاية، وتقديم المساعدات لنزلاء السجن وقال : “نتمنى ان يكون السجن خاتمة المطاف لحياة فاضلة وكريمة لمن زجت بهم ظروف الحياة في هذه الأسوار”.

وعبر عن أمله في أن يعود المُفرج عنهم مواطنين صالحين لمجتمعهم، مشيراً لفضل الصدقات، وفعل الخير، وتنفيث الكُرب، والتيسير على المعسرين في هذا الشهر الكريم.

وفي السياق أشارت د. صفية عبدالرحمن مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية؛ ممثلة الوالي، لأهمية الأمن المجتمعي والإنساني كحقٍ أصيل، وتمنت أن تكون هذه التجارب بداية لنجاحات أخرى، ونقطة تحولٍ لحياة مثمرة ومنتجة.. ودعت النزلاء لالتزام السلوك القويم في حياتهم الجديدة والحفاظ عليها، كما حيت دافعي الزكاة.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *