عالمية

السيسي يبعث برسالة لأسرة الرئيس التشادي عقب وفاته


بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برسالة إلى أسرة الرئيس التشادي إدريس ديبي، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء.

جاء هذا في إطار برقية تعزية بوفاة الرئيس التشادي، بحسب بيان للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وقال الرئيس المصري في برقيته: “بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن الشعب المصري، أتقدم بخالص التعازي إلى الشعب التشادي الشقيق ولكافة الأشقاء الأفارقة في وفاة الرئيس إدريس ديبي”.

ووصف السيسي الرئيس الراحل بـ “الزعيم الوطني والحكيم الذي قدم الكثير إلى شعبه وبلاده، وبذل العطاء والجهد لخدمة القضايا الافريقية في مواجهة التحديات المختلفة”

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ينعي الرئيس التشادي الراحل ادريس ديبي”.

بعث السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تعزية في وفاة الرئيس التشادي ادريس ديبي، ونصها:

“بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن الشعب المصري، أتقدم بخالص التعازي إلى الشعب التشادي الشقيق ولكافة الأشقاء الأفارقة في وفاة الرئيس إدريس ديبي، الزعيم الوطني والحكيم الذي قدم الكثير إلى شعبه وبلاده، وبذل العطاء والجهد لخدمة القضايا الافريقية في مواجهة التحديات المختلفة، داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهم أسرته الصبر والسلوان، ومتمنياً كل السلام والتقدم للشعب التشادي الشقيق فيما هو قادم”.

وأضاف السيسي في برقيته: “داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهم أسرته الصبر والسلوان، ومتمنيا كل السلام والتقدم للشعب التشادي الشقيق فيما هو قادم”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم الجيش التشادي مقتل الرئيس إدريس ديبي متأثرا بإصابته خلال معارك ضد متمردين في شمال البلاد.

العربية نت



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *