الأخبار

هئية التأمين الصحي: (692) موقعاً طبياً لتقديم الخدمة بالخرطوم


أعلنت هئية التأمين الصحي بولاية الخرطوم عن تقديم الخدمة لحاملي البطاقة العلاجية عبر (٦٩٢) موقع طبي بالولاية.

وأكدت الهيئة في تعميم صحفي أن القائمة الدوائية تشمل (٦٥٤) صنفاً وفق قوائم الصحة العالمية والبروتوكولات العلاجية.

وكشفت عن تعاقد الهيئة مؤخراً مع (١٧) موقعاً طبياً مميزاً لتقديم الخدمة الصحية عبر البطاقة العلاجية بولاية الخرطوم ليصبح عددها (٣٥٢) موقعاً منها (٥) مواقع بمحلية الخرطوم من بينها مستشفى الدوحة للأنف والأذن والحنجرة و أوضحت أنه يقدم خدمات مقابلة الاختصاصيين وتشخيص وعمليات الأنف والأذن والحنجرة، بجانب مركز النيلين التشخيصي لتقديم خدمات (المعمل، الرنين المغناطيسي، الأشعة المقطعية، والطب النووي والتخطيط)، و مستشفى الإنجاز بجبرة والذي يقدم خدمة الأشعة المقطعية.

وأكدت أن المستشفى الكويتي سيقدم خدمات الأشعة المقطعية على أن يقدم مستشفى الراقي خدمات مقابلة الاختصاصيين، والأشعة العادية والمقطعية ،التنويم في العنابر والغرف الخاصة، وحاضنات حديثي الولادة.

وأعلنت الهيئة أن عدد الصيدليات التي تقدم الخدمة الدوائية عبر التأمين الصحي (٣٤٠) صيدلية موزعة جغرافياً بالمحليات السبع وأفادت إدارة الخدمات الصحية أن القائمة الدوائية تضم (٦٥٤) صنف تتحمل الهيئة نسبة ٧٥% من قيمة الدواء.

وتعهدت الهيئة باسترداد قيمة الدواء أو الخدمة في حال عدم وجودها في الصيدليات أو المراكز والمستشفيات المتعاقدة مع الهيئة وفق ضوابط الاسترداد وذلك بمكاتب التأمين الصحي بمحليات الخرطوم، بحري وأمدرمان.

باج نيوز