اقتصاد وأعمال

السحوبات تتسبب في سرعة نفاد السيولة بالصرافات


تشهد بعض الصرافات الآلية بوسط الخرطوم وفرة في السيولة واصطفافا طفيفا للمواطنين ، وعزا بعض موظفي البنوك الوفرة للتغذية اليومية وطيلة فترة عطلة العيد.
وقال موظف بالقرب من بنك الخرطوم إن البنك يوجد به صراف واحد والثاني دائما خارج الشبكة وفي بعض الاوقات تنفذ السيولة في وقت مبكر. واضاف “رفع سقف السحب لـ(5) الف جنيه وسحبها في بعض الصرافات الاليه في ثلاث دفعات يؤدي الى عودة الصفوف مرة اخرى”.

وأكد موظف ببنك الخرطوم شارع البرلمان في حديثه لـ(السوداني) أن التغذية تتم مرة في اليوم بمبالغ كبيرة اضافه الى زيادة سقف السحب الى (5) آلاف جنيه ، وقال : هنالك صرافات يتم سحب المبلغ (5) آلاف جنيه في عمليه واحدة والبعض الآخر يتم السحب على دفعات ، مطمئنا الجمهور بوفرة السيولة بصرافات البنك .

وقال صراف ببنك العمال الوطني إن التغذية مستمرة طوال فترة العيد للصرافات الآلية مما يؤكد حدوث وفرة في السيولة
واوضح أن الاصطفاف نتيجة لانتهاء عطلة العيد وحاجة المواطنين للنقود ، مشيرا الى ان هنالك بعض البنوك عدد صرافاتها لا يغطي كميات السحب وقد يضطر للجوء الى صرافات اخرى .

وفي ذات السياق قال موظف ببنك فيصل الإسلامي تقاطع البلدية مع القصر ان هنالك تدافعا كبيرا للسحب مما ادى الى نفاد السيولة بالصراف ، مؤكدا مداومة البنك على التغذية اليومية للصرافات الخاصة به ، مبينا أن سحب النقد من الصراف (5) آلاف جنيه في عمليه تتم مرة واحدة ، وقال إن التغذية للصرافات تتم حسب الفروع ، واوضح أن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي والشبكة يعيقان عمل الصراف مما يؤدي الى ازدياد الصفوف أمام الصرافات الآلية.

الخرطوم : عبيــر جعفر
صحيفة السوداني