رأي ومقالاتمدارات

بنك السودان .. كارثة انهيار أخلاقي !!


بنك السودان .. كارثة انهيار أخلاقي !!
• لايعلم عضو مجلس السيادة محمد الفكي ..
• لايعلم صلاح مناع ..
• ولايعلم المحامي الكوميدي وجدي صالح ..
• لا تعلم مجموعة مسرح العرائس أنها جمّدت حسابات مصرفية وأموال ضخمة لرجال مال وأعمال مقربين من عضو المجلس السيادي وقائد قوات الدعم السريع الفريق حميدتي !!
• نعم .. لا يعلم المهرجون السبعة وثامنهم هذه الحقيقة التي ستفاجئهم عند ( لفة) الاتصالات الهاتفية التي ستعيد أعجل ماتيسر فك تجميد حساب وتسريح أرصدة كل من يتمكن من التواصل(الفعّال) مع لجنة التمكين !!
• الكوميدي وجدي صالح قال إنهم قاموا بتجميد أرصدة وحسابات 94 شخصاً يديرون أموالاً تتجاوز حاجز ال64 تريليون جنيه !!
• المضحك المبكي أن لجنة المهرجين حصلت علي هذه المعلومات عن طريق الفيس بوك .. والواتساب !!
• والمضحك المبكي أنّ محافظ بنك السودان الحالي بصق علي تاريخه المهني ولوّث سمعة قيادات مصرفية لها (شنّة .. ورنّة ) كتبت تاريخها الناصع بمداد من نور الصدق والشجاعة والأمانة ..
• ولأننا في زمان دولة اللاقانون فإن لجنة المهرجين الثمانية تعمل وبغباء مدهش علي مسح التاريخ المهني والأخلاقي لبنك السودان ..
• لا أعرف أين سيدفن قادة بنك السودان وكبار المصرفيين ببلادنا رؤوسهم من هذه الفضيحة المجلجلة والتي صارت أمراً عادياً أن يتم تجميد حساب أي شخص وحبس أرصدته دون قرار قضائي ووفق إجراءات معقدة تحمي حقوق وأموال وأسرار الذين أودعوا أموالهم البنوك والمصارف السودانية ..
• لم يعد أمراً مؤسفاً أن يتم نشر قائمة بأسماء من تم تجميد أرصدتهم وبثها عبر الفيس بوك والواتساب والتشهير برجال ونساء لا علاقة لهم بالكيزان .. كل ذنبهم أن وثقوا ذات يوم في بنك السودان وسلّموه طائعين مختارين مدخراتهم وحركة أموالهم ظناً منهم أن بنك السودان المركزي حاميها .. فإذ به ( يطلع حراميها) الذي يفتح خزائن أسرار المودعين لمجموعة السبعة وثامنهم والذين أعادوا هذه المؤسسة الاقتصادية المحترمة خمسين عاماً إلي الوراء !!
• يقيني أن وجدي صالح سيعيد النظر في قرار تجميد حسابات رجال الأعمال المقربين لقائد الدعم السريع .. ولن ينظر في قرار تجميد حسابات رجال مال وأعمال آخرين لأنهم فقط ظنوا أنهم يتعاملون في دولة تحترم القوانين التي تضعها .. لكنهم اكتشفوا أن ( الغافل من ظنّ الأشياء هي الأشياء ) ..
• انتظروا القادم من دولة تذعن كل قيادتها للجنة مهرجين تجمع معلوماتها من (بيوت البكا) ووكالات السمسرة في الأراضي والعقارات .. وأخيراً لجأت إلي الفيس بوك .. والواتساب !!
• يستحق شعبنا السوداني مايحدث له لأنه يصمت علي أفاعيل لجنة تدمر اقتصاد البلاد بأحاديث وقوالات الفيس .. والواتس !!

عبد الماجد عبد الحميد


‫19 تعليقات

  1. انت حارقك تجميد الحسابات؟؟
    معقولة اكتر من 60 ترليون جنيه سوداني في حسابات أشخاص سماسرة وتجار أحذية؟ وتجي انت تدافع عن شرف هؤلاء.

    1. صحفي غفلة…
      تبكي وتنوح كالنساء قفل الحسابات تم ولن يكون هناك تراجع إلا بعد التفتيش والتدقيق،وسيتم قفل او تهكير الصفحة للصيحفة بني كوز قريبا

      1. أختشي انت على دمك يا ثامن الكيزان ، فلا ثامن بعد ثامن أهل الكهف غير شخصك الباكي على بني كوز ، كان الأولى بك ان تبكي على أفعال الكيزان بأهل السودان لثلاثين عاما وأن كنت غافل فلا بأس .. يمكنك ان تشاهد حلقة واحدة من حلقات بيوت الأشباح التي تبث مساء كل ثلاثاء في فضائية السودان ، ولكنك أكيد كنت منهم ومعهم … يا ثامنهم … تتفسلف كمان أيها الكوووووز النتن .

    2. ثامنهم يا نتن يا كوز ما تخجل علي كل الفضايح علي مدي ٣٠ سنة سرقة وتعذيب وتشهير بمقدرات البلد يا كوز يا عفن يادوب طبينا علي العالم

  2. بدأ الكيزان يصرخون وسيصرخون ولن يصغي لهم أحد. يسرقون كحل العيون ولا يخافون المنون.
    سيصرخووووون.

  3. اذا أردنا الحقيقه الشعب هو الذى يصرخ لكن منذ متى كان الساسه يسمعونه.

  4. هاها.. اتق الله يا رحل اتق الله يا رجل!!!؟ رجال أعمال؟؟! لا ضرائب و لا نشاط تجاري معروف؟؟! يا رجل تألم بصمت و معك كيزان الشؤم سرقوا البلاد و العباد.. و ستتألم أيضا عندما يطال الحجز الأموال في ماليزيا و تركيا و حينها ستولولون ..

  5. صحفي غفلة…
    تبكي وتنوح كالنساء قفل الحسابات تم ولن يكون هناك تراجع إلا بعد التفتيش والتدقيق،وسيتم قفل او تهكير الصفحة للصيحفة بني كوز قريبا

  6. هنالك المزيد من الضحك على الشعب السوداني لأنه شعب احوص عندو ازدواجيه في الرؤيه ي خ وجدي ليو ٣ سنه بصادر في الأموال دي بتمش وين

  7. اولا من هو عبد الماجد عبد الحميد الصحفي؟!.. ومن أين جاء؟.. من رحم اي صحافة خرج؟.. يتباكى على ما يحدث الآن ويولول وله في كل ناصية مناحة.. ولكن قبل ذلك هل سأل نفسه من أين لأولئك هذه الأموال الضخمة.. ألم يتحدث مخلوعه وولي نعمته بالقطط السمان؟.. وماذا كان يقصد بهذا؟.. لديك مشكلة امشي القانون.. يا حبيب ستجد فيه من اعوانكم..

    1. كم دفعوا لك أيها النائح المُسْتَأجر؟!

  8. الرجل النكره كاتب المقال ده يكفي انه قال
    الم تعرف لجنه ازاله التمكين ان الحساب الفلاني هو قريب حميدتي!!!!!!
    مش ده كلام غريب؟ وما موضوعي؟
    اذن هذا فرخ دجاج من دجاجات الكيزان العفن المهيم
    ما عنده موضوع
    وهو نفسه جزء من الفساد الاعلامي النتن

  9. يا أخوانا شوف لينا السندريلا بنت إستاذنا / فاروق كدودة في الأيام دي وينا ما لا ساكتة ؟؟؟

  10. الا تخجل قال من اصحاب حميدتي
    يا راجل اختشي عاوز حميدتي يشغلك معاه يا أرزقي الكيزان
    فاكر نفسك زكي وسوف تلخبت الكيمان
    يعني زول لا يدفع ضرائب ولا يصدر ولا يستورد تدافع عنه