أبرز العناوينسياسية

البحرين ترحب بقرار السودان حول مشروع (خيرات البحرين) بالشمالية


اعربت مملكة البحريع عن تقديرها لقرار حكومة السودان الذي الغت بموجبه وقف ترخيص مشروع (خيرات البحرين) بمحلية الدبة، الولاية الشمالية.

ونشرت وزارة خارجية البحرين على موقعها الرسمي ان سعادة الدكتورعبداللطيف بن راشد الزياني أعرب عن “تقدير مملكة البحرين لقرار الحكومة الانتقالية لجمهورية السودان الشقيقة بإلغاء القرار المتعلق بوقف ترخيص مشروع (خيرات البحرين) بمحلية الدبة”، مؤكدًا أن هذا القرار يعكس عمق علاقات الأخوة الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

و قال البيان ان وزير الخرجية البحريني قد اشاد بالجهود التي قامت بها الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية في هذا الخصوص، تعزيزًا للعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وكانت وزارة الخارجية السودانية اصدرت تعميما اوضحت فيه بأنها اجرت مراجعة مع سلطات الولاية الشمالية للقرار المتضمن إلغاء تخصيص المساحة الزراعية المخصصة لمملكة البحرين “مشروع خيرات البحرين” والتي جاءت في إطار متابعة مشاريع الإستثمار الزراعي التي لم يتم إستثمارها أو استغلالها في الولاية، حتى تم إلغاء القرار من منطلق العلاقات المتميزة مع مملكة البحرين الشقيقة .

واكدت الوزارة في التعميم الاسبوع الماضي إيلاء حكومة الفترة الإنتقالية الأولوية القصوى لمشروعات الأمن الغذائي العربي والتكامل الإقتصادي ومع مملكة البحرين الشقيقة بشكل خاص. وعبرت الوزارة عن إهتمامها العظيم بتعزيز العلاقات المتينة مع مملكة البحرين الشقيقة، مؤكدة بذل كل ما من شأنه تعزيز التعاون المشترك تلبية لطموحات وتطلعات قيادة وشعبي البلدين .

وقالت الخرجية البحرينية ان وزير الخارجية الدكتور الزياني اكد أن الجهات المختصة في مملكة البحرين، ممثلة بشركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات” بصدد الانتهاء من إعداد دراسة استراتيجية شاملة تشمل مشروع “خيرات البحرين ” في جمهورية السودان، بما يتفق مع أهداف الشركة ورؤيتها الاستثمارية، ولما من شأنه تعزيز الأمن الغذائي لمملكة البحرين ضمن توجهات الحكومة الموقرة، معربًا عن تطلع المملكة لمزيد من التعاون الثنائي بين البلدين وتنفيذ مشروعات استثمارية تعود بالخير والنفع على الشعبين الشقيقين.

لمنامة 27-8-2021 (سونا)


‫3 تعليقات

  1. دا بيوضح أن والي الشمالية( أمال)
    بتعرض خارج الحلبة.
    ومسيطرين عليها شوية عيال وبلهاء.
    تتخذ قرارات بجهل شديد.
    المؤتمر السوداني حزب فاشل انتهازي وسيفشل في الانتخابات.
    الذي يريد النجاح بيشتغل منذ الآن.
    أمال بكل فشلها وتخبطها وجهلها وحيرتها محسوبة على هذا الحزب الطفيلي الفاشل.

  2. خيرات البحرين وكمان في الشماليه بالسودان عندنا …….طيب اقلاها شوفو ليكم عنوان غير …….ديل شنو ….من اين اتي هولاء

  3. حسب ما يشاع مريومه مقابل تعيين اخوها سفير بالبحرين وهي سافرت ونقول لمريم نحن شعب نعرف مستوى وامكانية كل دول العالم المادية والقرارات السيادية التي تستطع تقرر اغلبها دول تابع ممولة من حكومة الممكلة السعودية محروسة بجيشها للاسف العهد البائد الذي خدعنا انا حامي الحمى وحامي الدين طلع عميل قصة طه بتلفون البشير فك صراحه قمة العار للامن السوداني ثانيا هذه المناطق اراضيها وزعت لتحرس النيل للمصريين يعني الخلايجه يحمون يدافعون عن مصر بواسطة العملاء السودانين مشروع الراجحي شغل عمالة مدير اقليمي بمصر والسودان لحماية وتنفيذ اجندة المخابرات المصرية نحن نتحدث نضرب نرفض ممنوع من قبل بني جلدتنا الجهله واسامه عبدالله من وزير لموظف لدى اجنبي ببلده اي كرامة بغض النظر عن كوز او جك كرامة نخوة مافي وهو مسح الاراضي قنطرها مشروع امطار ومرض البيوض ترعتين غرب وشرق النيل مسؤول المشروع بالسد طلع عميل وهرب مصر محمي بالمخابرات المصرية ومؤسس الجهاز محمي هنالك نحن ما للبيع وشوفوا وين ديل بيزرعوا لو نروح الامم المتحدة اهل دارفور النيل الازرق بواسطة الدولة منحتوهم نحن تبيعونا للاجانب وتهجرونا لا خداع تاني صبرا صبرا بحول الله الايام بينا الارض لو تقعد بور ياتي اي جيل يعمرها