منوعات

حملة التوقيعات المطالبة برحيل البرهان وحميدتي تقترب من 16 الف


كشف عضو بالفريق العامل في تكوين البرلمان الاسفيري عصام خليفة عن أن المشاركين في حملة المطالبة بتنحي رئيس مجلس السيادة الفريق ركن عبد الفتاح البرهان ، ونائبه الفريق محمد حمدان دقلو حميدتي قفزت الى مايقارب ال16 الف خلال 72 ساعة ، وراهن في الوقت ذاته على أن نجاح حملة التوقيعات ستؤدي الى إثبات أن البرهان وحميدتي متمسكين بالسلطة وليس لديهم شعبية تمكنهم من الاستمرار في الحكم وأقر خليفة في تصريح لـ(الجريدة) إن الحملة رمزية الا أنه عاد ليؤكد أنها ستفضح العساكر بالداخل والخارج لأنهم متمسكين بالحكم استنادا على قاعدة غير شرعية ، وأن معظم السودانيين يرغبون في رحيلهم ، وأعلن عن اعتزامهم النزول بالحملة ميدانيا في المرحلة الثانية من خلال توزيع الفورمات بالتنسيق مع لجان المقاومة ، وأوضح أن الفريق الفني الذي يتكون من خمسة عشر عضوا شرع في الإعداد لتشكيل 40 لجنة للبرلمان الاسفيري وقطع بأن الفريق الفني يتكون من خبراء وقانونيين ليس لديهم اي انتماءات سياسية .

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة



‫10 تعليقات

  1. يجب سحب الثقة من الحكومة الإنتقالية كلها بشقيها العسكرى والمدنى واسقاطها لأنها افشل حكومة مدنية على وجه الأرض
    لعلمكم البرهان هو الذى افشل الإنقلاب ولو لاه لكنتم فى السجون يا مدنيين يا فاشلين

    1. ما أجمل كلماتنا التي يتغنى بها الفنانون سودانية تهوى عاشق ودبلد، ونحن نبحث عن أولاد البلد في زمن هوى الذات، زمن الحفر والمطبات التى يدفع ثمنها الغالي كلات المواني والغبش، فهل من ود بلد أصيل ينحر ذاته من أجل الوطن حنى تعشقه أم ضفائر مجدولة.

  2. يا أيها المتحدث بإسم ما تُسمى بحمله المطالبة برحيل برهان وحمدوك من الذى قال لك أن معظم الشعب يرغبون فى رحيل برهان وحميدتى أم هو إختطاف آخر لرأي الشعب كما إختطفتم الثورة وحورتُموها ودورتُموها لمصلحة أجندة أحزابكم الخبيثة … لو كنت يا هذا قد قلت بأن معظم الشعب يريد رحيل أحزاب وحكومة قحط وحمدوكها أو عصابة الأربعه كما يحلو للبعض لصدقناكم لأن الشعب لم يعُد هو الشعب والذى سُقتُموه بالخلا أيام فض الإعتصام لأنهم إكتشفوا أن أحزاب وحكومة قحط قد خدعتهم ومنتهم الأمانى وفى النهاية لم يقبض الشعب من هؤلاء غير الريح والندم والحسره … لقد جلب هؤلاء الفشلة الفقر والجوع والمرض والجهل وعدم الأمن والأمان والفوضى والتعارك بين القبائل وغيره كثير من سيء أعمال هؤلاء والذين سرقوا الثورة وإختطفوا السودان بشعبه دون تفويض شعبى ودون مجرد الكلام عن الإنتخابات والتحول لنظام ديمقراطى يقوم فيه الشعب السودانى بإختيار من يحكمه وأن لا تتحكم فى رقابه أقليه لا تملك السند الشعبى بواسطة تمديد الفترات الإنتقالية هروباً من الإستحقاق الإنتخابى والذى لو تم لخرجت تلك الأحزاب الكرتونية من المولد بدون حُمص ولذلك فهم يستميتون فى الكنكشة على كراسي الحكم بالفهلوة والأونطه والإستهبال السياسى وإستكراد الشعب وإستحماره وباللسان الطويل والحنك السنين والصراخ والعويل وضرب الخدود وشق الجيوب !!!

  3. أيها الشعب السوداني الجبان أيها الشعب السودان الغائب المغيب. الذي يجب الثورات والفورات والسبهللية وعدم لمسئولية. نعم قمتم بعمل عظيم وهو الإطاحة بنظام الإنقاذ ثم ماذا بعد. إذا منتظرين ناس قحت يحلوا ليكم مشاكل البلد الرمادة في خشمكم. ما يضحكوا عليكم صدقوني المشكلة لا في البرهان ولا في حميدتي ولا الفلول ولا المؤتمر الوطني المشكلة في حمدوك هو رجل جبان متخاذلك لا يثق في نفسه وقدرات وليس مؤهل لإتخاذ القرارات الشجاعة. إذا كان فعلا قلبه على البلد المفروض يقولها الفم المليان أنه غير مستعد يعمل في بلد ما فيها برلمان يحاسب ولا قضاء ويحاكم ولا نيابة عامة تحسر حقوق الشعب. حمدوك ضيع الثورة وضيع البلد. ولا قلي كيف بربك رجل توفرت له كل السلطات ومن مين مش من ممثلي الشعب بل من الشعب نفسه مباشرة فكيف يطرح مبادرات ويسأل الناس أن يساعدوه. بدل يصدر قرارات يصدر مبادرات.

    1. كلامك ممتاز وعين الحقيقة. انا لا ادري لماذا لا يتكلمون عن فشل هاالحمدوك؟؟

  4. ١٤ الف مليون؟؟؟؟ ول ١٤ الف حاااافه كده
    لو بكره كلعوا ٢٠٠ واحد بتسموها مليونية
    اذا كان المتحدث حمار فليكن المستمع انسان كرمه الله بنعمة العقل

  5. خلاص اعملو انتخابات مبكره لو واثقين من الشعب يلا انتخابات امجاد ماتملوها والله
    ترك مرق.

  6. لا خير فى العسكر و لاخير فى المدنيين كلهم ضالين مضليين نسأ الله ان يولى فينا خيارنا منذ ان احذ السودان الاستقلال العام 1956 ما يقارب ال 65 عام حكم فيها العسكر قرابة الستين عام و لذلك نرى عمل انتخابات حرة نزيهة شفافة تحت اشراف دولى والعسكر دورهم حماية الوطن و الحدود و الساسية لها اهلها مش كد يا بنى عسكر حماية الحدود و الثغور وترك الساسية لاهلها خلو الخبز لخبارينها نسأل الله ان يجنب البلاد الفتن ما ظهر منها و ما بطن و أجعل كيد الكادين فى نحرهم و ارنا فيه عجائب قدرة يا رب العالمين وانت ولى ذلك و القادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.