كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سعودي يزوج بناته الثلاثة بمهر يبلغ ريالا لكل واحدة منهن



شارك الموضوع :

ضرب والد سعودي مثالا يحتذى به في تسهيل الزواج وللمرة الثالثة، حيث زوج ثالث بناته بمهر يبلغ ريالا واحدا (نحو ربع دولار)، ولم تكن هذه الخطوة مستغربة من الذين يعرفون الدكتورعبد الرحيم محمد الميرابي حيث سبق له أن زوج شقيقتي العروس بنفس المهر، وذلك قناعة منه بأن الزواج هذه الأيام بحاجة لدعم الأسر لأبنائهم من خلال عدم تكليفهم بما لا طاقة لهم فيه من مهور ومصروفات أخرى.

وأوضح الميرابي لصحيفة “عكاظ” السعودية أن “تسهيل الزواج يخفف عن كاهل العريس حمل الديون التي يضطر معظم الشبان لتكبدهم في بداية حياتهم الزوجية، وربما تلك الديون تمثل منغصا كبيرا للحياة الزوجية خاصة لشاب في مقتبل العمر”.

بالمقابل يصف أصدقاء العريس، الذي يدعى خالد بن صديق، بـ «المحظوظ» بنسبه لعائلة الميرابي، الرجل الذي لم يطالبه كغيره من أولياء الأمور بقائمة طلبات لا تنتهي، وقال العريس: “أشكر أولا الله عز وجل، ومن ثم عمي الذي أزاح عني هما كبيرا يتمثل في المهر الذي بات يصل في بعض الزيجات إلى مبلغ يفوق 100 ألف ريال سعودي”.

وفي قصة أخرى مؤثرة، نقلتها صحيفة “الحياة” اللندنية، فاجأت عروس عريسها في صباح اليوم الأول لزواجهما، بصندوق صغير تزينه ورود، احتوى على مفاجأة أذهلت العريس، وهو جميع ما دفعه من مهر، هدية منها له.

وعزت الزوجة ذلك إلى “أن حبه وتقديره أثمن من جميع كنوز الدنيا”. استقبلت الأسرة الموقف بالإشادة، وسرعان ما انتشرت القصة في قريتها الصغيرة في محافظة الأحساء شرق السعودية

العربية نت

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        التحية لهذا الوالد العظيم ونسأل الله ان يكثر من امثاله حتي يتزوج الشباب ولايقعوا في المحظور

        الرد
      2. 2

        التحية والتقدير لهذا الوالد المربى الفاضل الذى اشترى سعادة بنات المسلمين جميعهم بضرب هذا المثال الرائع فجزا الله عن الاسلام والمسلمين خيرا ايضا للزوجة الصالحة التى اهدت زوجها ماله واتذكر هنا بيت من قصيدة عاشق الحور الشهيد عبدالقادر على (من يشرى ما يهدينى غير الكريم الوالى000 يروم منى سهادة كأنه استبدالى القى الخلود فى جنة000 اروم كل منالى ) وهذه الزوجة اشترت سعادتها بأهداء المال الذى انفقه عليها زوجها باهدائة اليه مرة أخرى ا، فجزاهم الله عن الاسلام والمسلمين خيرا ووفقهم الله لسعادة الدنيا والآخرة ، ولهم اجر مضاعف انشاءالله فى كل من يهتدى بهم فى هذا الزمان العجيب ويقول الرسول الكريم صلى الله علية وسلم ( من دعا الى هدا كان له من الاجر مثل اجور من عمل به الى يوم القيامة لاينقص من اجورهم شيئا ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .
        وشكرا لناس النيلين لنشر الفضائل بدلا الفارغة والمقدودة بتاعة المابتقدم المسلمين لى قدام ….

        الرد
      3. 3

        الله اكبر00 الله اكبر والحمد لله انو الخير موجود الي يوم الدين.. نسال الله العلي القدير ان يجعل الدكتور غدوة لجميع اهل الخير وهذه هي السنة الحسنة .. التي يكون ثوابها انشاء الله له ومن يعمل بها.. كثر الله من امثالك وجزاك الله خيرا عن جميع المسلمين بطول البسيطة.. الله اكبر ولله الحمد00
        اخوك جمال الدين الفحل( السوداني) خميس مشيط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس