الأخبار

وزيرة الشؤون الأفريقية البريطانية تلتقي البرهان وحمدوك الأربعاء


كشف المبعوث الخاص للحكومة البريطانية للسودان وجنوب السودان روبرت فيروزر، عن زيارة وزيرة الشؤون الأفريقية البريطانية للسودان بعد غدٍ الأربعاء لإجراء مباحثات مع رئيسي مجلسي السيادة والوزراء، فيما أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حرص والتزام الحكومة بمكوناتها المختلفة بالعمل على إنجاح الفترة الانتقالية وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة تفضي لحكومة مدنية منتخبة.

والتقى البرهان بمكتبه اليوم الاثنين، بالسفير البريطاني لدى السودان جيلز ليفر والمبعوث الخاص للحكومة البريطانية للسودان وجنوب السودان روبرت فيروزر بحضور الملحق العسكري البريطاني.

واطلع البرهان، الوفد البريطاني، على الوضع السياسي الراهن بالبلاد، والجهود المتواصلة للعبور بالمرحلة الانتقالية إلى مبتغاها عبر تحقيق السلام والأمن والاستقرار بالبلاد، وامتدح العلاقات التاريخية التي تمتاز بالخصوصية بين السودان وبريطانيا، والتي كان لها الأثر والقدح المعلا في التعاون في العديد من المجالات.

ونوه السفير البريطاني، إلى أن اللقاء تناول سبل دعم وتعزيز وتطوير العلاقات في المجالات الأمنية، خاصةً التعاون بين القوات المسلحة السودانية والبريطانية وتبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين.

من جانبه، أشاد المبعوث الخاص البريطاني للسودان وجنوب السودان، باهتمام وتأكيدات الرئيس البرهان بالعمل على دعم وإنجاح الفترة الانتقالية، وهنأ الحكومة السودانية بعملية السلام التي توصلت إليها مع حركات الكفاح المسلح عبر إتفاقية جوبا لسلام السودان، وأعرب عن أمله في انضمام القائدين عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية- شمال وعبد الواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان لمسيرة السلام في السودان.

وقال المبعوث البريطاني، إن اللقاء تناول الحوار الإستراتيجي السوداني والبريطاني، وأكد اهتمام بلاده وحرصها على بناء علاقات ثنائية متطورة لمصلحة الشعبين الصديقين.

وكشف المبعوث، عن زيارة وزيرة الشؤون الأفريقية البريطانية للسودان بعد غدٍ الأربعاء، وقال إنها ستجري عدداً من اللقاءات مع رئيسي مجلسي السيادة والوزراء، للتباحث حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

الصيحة