سياسية

لجنة برئاسة وزير الري للتواصل مع ترك


كشفت مصادر مُطلعة أن رئيس الوزراء كلف وزير الري البروفيسر ياسر عباس للتواصل بشكل مباشر مع رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المُستقلة محمد أحمد ترك لحل أزمة شرق السودان.

وفي سياق مُتصل كشف القيادي بشرق السودان هشام أحمد عن تكوين ترتيبات لتكوين برلمان أهلي يضم ممثلين من (٣٣) محلية من ولايات الشرق الثلاث.
وأوضح أحمد بحسب صحيفة اليوم التالي، أن عمل اللجنة هو إعلاء كلمة أهل المصلحة وقال: (التحشيد لن يحل المشكلة إذا كان من أهل البجا أو من أصحاب مسار الشرق).

وأكد هشام رفض المسار في كل الولايات الثلاث، وأكد أن الخطوات التي اتخذها رئيس تنسيقية البجا محمد أحمد ترك لا تمثلهم، وقال: (نحن لدينا دور أساسي لابد أن يكون ونخاطب أصحاب المصلحة الحقيقية الذين يمثلون (33) محلية في الشرق بمُخاطبة كافة المجتمعات وعملنا ليس جهوياً أو إثنياً، بل الحفاظ على النسيج الاجتماعي وهو الحل لأزمة الشرق).

(كوش نيوز)



‫2 تعليقات

  1. ترك ده ما ليه علاقة بسد النهضة عشان امشي ليه وزير الري ؟ وزير المويه ما قدر احل مشكلة سد النهضة ماشي لترك اجلبغ هناك ..والله فعلا حكومة عجايب

  2. وينه منقه مدسي وخالد سلك وابراهيم تسريحه مايمشو ليه مايخجلو عادي السياسه كده امشو اكلو ليكم سالت وكده تاكلو الاكلة ود احمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *