اقتصاد وأعمال

الحكومة: نتوقع الحصول على مليار دولار كعائدات من محصول القطن


توقع مسؤول في لجنة معنية بالموسم الزراعي بمجلس الوزراء، أن تجني الدولة نحو مليار دولار من عائدات محصول القطن إذا سارت الخطة الموضوعة بشكل جيد.

وقال مقرر اللجنة العليا للموسم الزراعي بمجلس الوزراء محمد عوض بحسب “الترا سودان”, إن المؤشرات الأولية لإنتاج محصول القطن هذا الموسم جيدة جدًا ولاحظنا أن الخطط الحكومية تنفذ باتقان, وأوضح عوض أن المساحات الزراعية لمحصول القطن هي التي شجّعت على رفع التوقعات بجني نحو مليار دولار إلى (800) مليون دولار هذا العام، منوهًا إلى أن “التوقعات مرتبطة بتجهيز المحالج في مناطق قريبة من المشاريع الزراعية التي تسير فيها عمليات حصاد القطن هذه الفترة”, ولفت إلى أن الحصاد يواجه بعض النقص في العمالة، لكن هناك حلول أخرى باستجلاب حاصدات ميكانيكية عبر القطاع الخاص, وبعض الشحنات في الطريق وبعضها في ميناء بورتسودان.

صحيفة الصيحة



تعليق واحد

  1. ايوة اهتموا بالزراعة دي لانها حياة البلد وروح البلد ، وليس القطن وحده وانما جميع الاصناف . من يعمل او يدير مجال الزراعة لا يجب ان ينشغل باي امور سياسية او اي اشياء تحدث من شؤون السياسة ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال : اذا قامت القيامة وفي يد احدكم فسيلة فليغرسها . ونحن نقول اذا قامت قيامة السياسة وفي يد احدكم برنامج زراعي فليقمه ولتعوي كلاب السياسة كما تريد ولتقم قيامتها فقافلة الزراعة يجب ان تواصل المسير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *