سياسية

بيان أصدقاء السودان


بيان أصدقاء السودان
27 أكتوبر 2021
إنّ كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ومملكة هولندا والنرويج وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة كأعضاء في مجموعة أصدقاء السودان، تدين بشدة الاستيلاء العسكري الجاري في السودان. ندعو إلى الإفراج الفوري عن المسؤولين الذين تمّ احتجازهم بشكل غير قانوني، ونحث جميع أصحاب المصلحة على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.
يدعو أصدقاء السودان إلى إعادة كافة الترتيبات والمؤسسات الانتقالية كما نصّت عليها الوثيقة الدستورية. أيّ محاولات من جانب الجيش لتعديل هذه الأحكام بشكل أحادي وزعزعة الشراكة المدنية العسكرية الحاسمة أمر غير مقبول.
إنّ تصرفات قوات الأمن تقوّض بشدّة المكاسب السياسية والاقتصادية والقانونية التي حققها السودان بشق الأنفس خلال العامين الماضيين كما وتعرّض أمن السودان واستقراره وإعادة إدماجه في المجتمع الدولي للخطر.
إنّ تطلعات الشعب السوداني إلى الديمقراطية وحقوق الإنسان والسلام والازدهار واضحة وتمّ تأكيدها مجدداً الأسبوع الماضي من خلال الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد. يجب احترام هذه التطلّعات. الحوار الحرّ والشامل هو السبيل الوحيد للمضي قدماَ.
يؤكد أصدقاء السودان مجدداً التزامهم بدعم الانتقال السياسي وتحقيق تطلعات الشعب السوداني.



‫4 تعليقات

  1. العالم دي كلو غلط وصاح البرهان ومني وجبريل وحميدتي وارذول والجكومي و التوم هجو الاهبل

    ابشركم ايها السفلة لقد دخلتم موسوعة جينس في عدائية الاوطان واسترخاص ارواح امته تبا لكم ومن شايعكم من اعلام الكيزان البغيض .وقريبا سوف ترون انكم في اي وادي تهيمون.

    1. هؤلاء ليسوا العالم بل انتهازية يبحثون عن مصالحهم بل هذه دول لا تحترم إرادة الشعوب وإلا ما المبرر لهذا التدخل السافر في شؤوننا .
      اذا أخطأ البرهان فإنه شريك حمدوك وهم في المسؤولية عمل حدث سواء مع قحت التي هي اول من خرق الوثيقة الدستورية لعدم تعيين كفاءات بل تناحروا على الكرسى بصورة مقيتة عايشها الجميع أدت الطريق المسدود الذي ذكره حمدوك كما ان قحت لم تتفاعل مع مبادرات حمدوك الحل وجعلت الجيش عدو لها.
      عليك الاربع في مخاطبة الذين تختلف معهم في السياسية وعدم الإهانة فكلمة سفلة من قاموس الإفلاس السياسي والتناحر الذي لا يقبل بالآخر وهو ما جعل البلد في حالة عدم استقرار.
      انا اختلف مع طرحك لكن لك الحق في التعبير عنه وتبادل الآراء والأفكار هو سبيلنا للوصول لفهم مشترك يحفظ البلد وجدتها وسلامها الاجتماعي والاحترام والتقدير محفوظ لكل سوداني قحت او شيوعي أو إسلامي او لاينتمي الأحزاب .

  2. انتم لستم أصدقاء للسودان انتم اعداء وتمارسون الضغوط علي شعبنا كي يرجع لكم حمدوك العميل.
    يجب علي البرهان طرد سفراء هذه الدول لتدخلها السافر في أمورنا الداخلية
    البرهان متمسك بالفترة الانتقالية وانتم تعلمون أن الأحزاب التي تحكم الان ليس لديها قواعد شعبية لذا تريد الحكم الان كي تضع قوانين عن طريق البعثة الاستعمارية لتفوز بالقانون الموجه لها طفلة لا ومن لها.
    يجب علي العالم الذي يريد مصلحة البلاد دعم البرهان ومحاسبة حمدوك لأنه فاشل بالإجماع.

  3. صدافة اعلاميه … وطايره عليكم
    جايبين مرتزقتكم ديل موظفين لمصالحكم دايرين تحللو قروش الضمان الاجتماعى الكنتو بتصرفوها ليهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *