سياسية

السودان ..وسط حذرٍ شديد.. عودة تدريجية للعمل بالمؤسسات الحكومية والبنوك


عاودت المؤسسات الحكومية و مجمعات الجمهور وحركة المواصلات العمل اليوم الاثنين، بعد انقطاع دام لنحو أسبوع فيما بدأت الحركة التجارية العودة بشكل تدريجي في أسواق الخرطوم، وسط حذرٍ شديد.
وأكد عدد من التجار و المتعاملين مع المصارف لـ(السوداني)، معاودة العمل في الأسواق بينما فتحت بعض المصارف أبوابها للمتعاملين، فيما نفذ بعضها دعوات العصيان المدني احتجاحًا على الإجراءات الأخيرة للجيش.

و الأحد، أكدت تقارير صحفية بدء عمل المقاصة الإلكترونية في بنك السودان المركزي،إلى جانب إيداع مرتبات العاملين بالدولة.

الخرطوم: الطيب علي
السوداني


‫2 تعليقات

  1. تتريس الشوارع الان عمل غير مرحب به من الشعب بسبب تعطيل مصالح الناس والعصيان المدني فشل … ما هي خيارات قحت غير التفاهم مع برهان او انتظار الانتخابات لا يوجد بديل علي عقلاء قحت ان يبعدوا حمدوك وكل متسلق وفاشل وترص صفوفها وتغير خططها وتدخل تجربة حكم أخرى مع برهان عسى ان تنفعها او فلتذهب كما اتت لا اسفا عليها ولن يتذكرها احد

    1. بل ستتذكرها عند قطع الإعانات والمساعدات الدولية وإعادة السودان الى ما كان عليه في عهد الظلم والفساد عهد الكيزان منبوذا دوليا ومحاصرا من كل جانب ، حتما ستتذكرها فالسودان دولة ما زالت تحبو وينقصها الكثير من وسائل ترقية الأداء وتقنية الأدوات في عالم سريع الحركة ، دولة لا تستطيع حتى الآن إطعام مواطنيها وتطلب الغذاء والــدواء والوسائــل اللازمة للانتــاج وأهمها الطاقــة الكهربائية ، من أين ستأتي بها هل ستأتي بها من روسيا والصين ؟؟؟ أقشل دولتين وأجبن دولتين ولو كان فيهما خير لساعدت البشير . وبدلا من الحنين الى الكيزان فكر في مستقبلك ومستقبل أولادك .

      التفاصيل هنا: https://www.alnilin.com/13215978.htm
      قل خيرا أو أصمت وبدلا من الحنين الى الكيزان فكر في مستقبلك ومستقبل أولادك .