سياسية

الجزيرة تعلن اعتقال مدير مكتبها في السودان وتطالب السلطة العسكرية بالإفراج عنه


أعلنت قناة الجزيرة القطرية عن اعتقال مدير مكتبها في السودان، المسلمي الكباشي، الأحد، واصفة الحدث بـ”الاعتداء على حرية الصحافة”.

وقالت الجزيرة في بيان صحفي لها: “تندد الجزيرة أشد تنديد بالتصرفات المستهجنة من جانب السلطة العسكرية وتطالب السلطات بالإفراج عن الكباشي فورا للسماح لصحفييها بالعمل بدون عوائق وممارسة مهنتهم بحرية من دون خوف أو تهديد”.

وأضافت القناة في بيانها: “في عالم يواجه فيه الصحفيون ووسائل الإعلام تهديدات متصاعدة، تنظر الجزيرة إلى هذا الأمر على أنه اعتداء على حرية الصحافة عامة وتدعو المنظمات الحقوقية الدولية والمؤسسات الإعلامية لإدانة هذا التعدي على سلامة الصحفيين”، حسب قولها.

وياتي اعتقال مدير مكتب الجزيرة في ظل احتجاجات تشهدها البلاد أسفرت عن مقتل خمشة أشخصا على الأقل.

وتحاول CNN التواصل مع الحكومة السودانية للحصول على تعليق حول الاعتقال.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)



‫5 تعليقات

  1. انا من المتابعين للقناه وانشالله سوف اكون غير متابع للقناه لانو انا شايف التطبيل والتطليل الشويعيين والبعثيين واصبحت ادا لتصفيه حسابات مع مصر والسعوديه لانو حكومت حمدوك كلها بالشويعيين والعفن الباقي كانو يقولو الجزيره بتاعت كيذان. اذن هي تصفيه حساب مع الامارات والسعوديه ومصر نحنا نطبع مع من نريد نسال القناة لتصحيح الخطأ اذا عندكم مشكله مع اشقائكم بالله بعيد بعيد.

  2. هذا افضل خبر قرأته اليوم … هذه القناة اصبحت قناة قتنه وفوضى ، قناة غير محايده مضلله ، قامت بالامس بتقسيم شاشتها الى اربع شاشات وبدأت التصوير من زوايه مختلفه لكن في لحظة ما اجتمعت الصور كلها في مكان واحد في فضيحة لا تحدث الا في الجزيرة.

    وهنالك المذيع المصري في الجزيرة مباشر .. لا ادري ما الذي يجبر هؤلاء الضيوف على قبول دعوة هذا المصري ، الم يشاهدوا كيف كان يتعامل مع ضيوفه من لبنان وتونس قبل ايام . لماذا يتعامل مع السودانيين بهذه الطريقة .
    يجب مقاطعة هذه القناة فوراً وتوجيه جميع افراد القوات المسحلة بعدم قبول دعوات هؤلاء الاوباش

  3. نحن لسنا مع الاعتقالات لكن أسلوب وتغطية الجزيرة الفترة الأخيرة فيها انحياز واضح وحمدوك وقحت وحتى الاستضافة والتعليقات التي من أعداء البلد المعروفين .
    الجزيرة ضد الشعب السوداني ولا اعرف مبرر لانحيازها للعملاء والارزقية والغرب العلماني والجبن على يا اهل الجزيرة .
    حكومة حمدوك كانت عميلة وفاقدة الشرعية لأنها بدون انتخابات ولا داعي للتطبيل لها الحمد لله اراحنا الله منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *