سياسية

قوى الحرية والتغيير في السودان: لسنا معنيين بأي اتفاق مع الجيش


أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان، وهي تحالف المعارضة المدني الرئيسي في البلاد، اليوم الأحد، أنها ليست معنية بأي اتفاق سياسي مع الجيش.

وقالت القوى إن التظاهرات الحاشدة المعارضة لسيطرة الجيش على السلطة، الشهر الماضي، مستمرة.

جاء ذلك بعد إعلان رئيس حزب الأمة السوداني المكلف فضل الله بورما ناصر، أن الجيش يعتزم إعادة رئيس الوزراء المعزول عبد الله حمدوك إلى منصبه.

وقال ناصر في تصريحات لـ “رويترز” إن القوات المسلحة ستعهد لحمدوك بتشكيل حكومة مستقلة من الكفاءات.

وأوضح أنه سيتم إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في إطار اتفاق توصل إليه الجيش والأحزاب السياسية المدنية.

وقال السياسي السوداني إنه شارك في اجتماع عقد في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، تم التوصل خلاله إلى اتفاق.

وفي الإطار ذاته، كشف مصدر مطلع على المحادثات أن مجلس السيادة سوف يعقد اجتماعا عاجلا، اليوم الأحد، قبل الإعلان عن الاتفاق.

يأتي هذا التطور بعد نحو ثلاثة أسابيع على إعلان الجيش حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعفاء الولاة، واعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين.

ولاقت الإجراءات انتقادات دولية واسعة، مع دعوة للإفراج عن السياسيين والمسؤولين المعتقلين، والعودة إلى المسار الديمقراطي.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن إخفاق السودان في استعادة الحكومة المدنية سيزيد من عزلته عن المجتمع الدولي، وهددت بمنع أكثر من 4 مليارات دولار من المساعدات، وعلى الأقل 19 مليار دولار من إعفاءات الديون.

سبوتنك


‫5 تعليقات

  1. حمدوك الان سيوقع اتفاقا مخزيا مع الانقلابيين مع ان الشارع خرج بالملايين و قدم الشهداء رافضا اي شراكة مع الانقلابيين و الكيزان.حمدوك خان الثورة و الشهداء و سيستخدمه العسكر دمية في ايديهم. حمدوك ليس ماسورة و انسان فاشل فقط و لكنه خائن فاصحوا يا تروس و لا تنخدعوا بهذا المنافق و الا فعلى الثورة.

  2. حمدوك الان سيوقع اتفاقا مخزيا مع الانقلابيين مع ان الشارع خرج بالملايين رافضا اي شراكة مع الانقلابيين و الكيزان.حمدوك خان الثورة و الشهداء و سيستخدمه العسكر دمية في ايديهم. حمدوك ليس ماسورة فارغة و فاشل فقط و لكنه خائن فاصحوا يا تروس و لا تنخدعوا بهذا المنافق و الا فعلى الثورة السلام.

  3. شكرا لله وعلي حمدوك هو كان مباركيم كان ماسورة اي لكن لمن يجيب براه كفالت وطنيه غير حزبيه بيقدر يشتغل معلشي باقحاته وخلاص صفرجت يلا بلا امه صعاليق ناشطين نحن عاوزين نبني دوله تحو معانا ولا نجيبكم بالغسب؟

  4. انتو تسكتوا خالص بعد كدا يا فشلة و ما نسمع صوتكم , سنتين ماسكين الحكومة ما عملتوا اي حاجة غير ( فش غباينكم ) و ( مل خزائنكم ) طلعتوا حرامية و فاسدين اكتر من الكيزان ذاتهم . وتاني مرة سواقة بالخلا مافي , خلي المغشوشين فيكم لسه يطلعوا معاكم ويموتوا عشان انتو ترجعوا تاني

  5. معليش يا قحاطة حمدوك المؤسس والكفاءة عملها فيكم ولا عزاء للاغبياء بعد كده كترو الخرشة والشاشمندي لابهات شعور زي اخواتهن …خلي الجزيرة الحقيرة تجيب ليكم حقكم لو هي مع الديمقراطية التدافع عنها ضد ال ثاني