سياسية

تجمُّع المهنيين : أرسلنا مشروع إعلان سياسي إلى الأجسام الثورية


كشف تجمُّع المهنيين السودانيين، عن إرساله لمشروع الإعلان السياسي الذي طرحه في وقت سابق إلى لجان المقاومة وبعض الأجسام الثورية.

وقال الناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين الوليد علي لـ(الصيحة)، إنهم لم يدفعوا بالإعلان السياسي إلى الأحزاب، وأضاف “لأن التجمع يرى بأن الإعلان يجب أن يصل إلى القواعد أولاً ثم الأحزاب السياسية والتوقيع عليه بواسطة القواعد”. وقال الوليد “إعلان الحرية والتغيير السابق كان في الصالونات فكانت عملية الاختطاف سهلة”، وأكد أن الشارع يجبر القوى السياسية على التوحد الحقيقي.

في سياق منفصل، أكد الوليد أن الاتفاق السياسي المُوقّع بين البرهان وحمدوك ليس فيه إدهاش بالنسبة لتجمُّع المهنيين.

الخرطوم- آثار كامل
صحيفة الصيحة


‫2 تعليقات

  1. لن تحركوا نملة بعد اليوم ، الوهم الذى يعيش تجمع المهنيين أنه يظن نفسه من يحرك ويقود المظاهرات وانها تأتمر بأمره والحقيقة لم يهتف اى احد فى المظاهرات بإسمهم ، كل ما يقومون به انهم يلتقطون من لجان المقاومة إعلانهم عن مواكب فيقفزون كعادتهم فوق الحدث و يوهمون انهم من دعا للمظاهرات ، تجمع المهنيين اغلبه خارج البلاد فكيف يدير ويسير المظاهرات ، الآن فئة قليلة يائسة وبائسة هى التى تدعو للتظاهر وهذه الفئة هى منسوبى قحت التى إنتهت وما تبقى منها هى فلول وشلليات صغيرة لن تستطيع ان تحرك شئ.

  2. نهاية تجمع المهنيين تكون مع نهاية الانتخابات… انتم تلعبون دايما في الماء القذر … لا تستطيعون قيادة اهل السودان الى تحول ديمقراطي كما تزعمون … انتم لا تؤمنون بالديمقراطية… هي كلمات تقولونوها ولا تؤمنون بها وتقفزون من فوقها عند اول محك حقيقي مع الاخرين الذين ليسوا من نفس طريقة تفكيركم تبدأون في الصراخ والشتم والاقصاء والتخوين للاخرين … اعتقد ان البرهان قد ابرز فيكم الوجه القذر . ثم ثانيا ما علاقة المهني بالسياسة .. دوره الاساسي هو تحسين بيئة العمل للعاملين وليس العمل السياسي.. اذا اردتم السياسة أقيموا حزبا سياسيا وادخلوا الانتخابات .. لا تكونوا كحكومة الظل لاحزاب سياسية معروفة.. وتدعون انكم مهنيون .. احسنوا طريقة تفكيركم واعملوا على المهنية فقط كما تدعون .. كفاية سواقة بالخلا.