سياسيةمدارات

عرمان: الاعتقال مثل لي فرصة تغييرات روحية عالية قمت بتجويد القرآن والصيام في المعتقل


كشف نائب رئيس الحركة الشعبية ـ شمال، ياسر عرمان لـ”التغيير”، عن تفاصيل اعتقاله، في الـ25 من أكتوبر الماضي، والذي وصفه بـ”المهين والمذل”.

وقال عرمان، إن تلك الطريقة كانت مقصودة، مؤكدا أن التشفي كان سبباً رئيساً لاعتقال بعض الشخصيات، والتأخر في إطلاق سراح البعض الآخر.

وأشار إلى اقتحام مجموعة نظامية مسلحة منزله بين الثانية والثالثة فجراً واقتياده بصورة عنيفة وضربه على أذنه اليسرى.

وأضاف: “تم أخذ بعض أشيائي من المنزل ولم استرد هواتفي حتى الآن”.

وتم وضع عرمان في مباني جهاز المخابرات العامة بحي سوبا جنوب الخرطوم، ضمن قائمة المعتقلين السياسيين، الذين تم حبسهم بعد الانقلاب العسكري.

ووفق القيادي بالحركة الشعبية، فقد تم وضعه في حبس انفرادي لم يخرج منه إلا مرة واحدة لمدة 5 دقائق للتعرض للشمس في آخر جمعة قبل الإفراج عنه.

وكشف عرمان عن استفادته من أيام الاعتقال بتمضية الوقت في القراءة “قرأت 10 كتب”، مشيرا إلى أن ذلك لم يكن ممكناً، إلا بعد 13 يوماً من الحبس سمح له بعدها الحصول على كتبه.

وتابع “كانت فرصة جميلة لتجويد القرآن الكريم، وكنت أسهر لساعات متأخرة في القراءة”.

ولفت عرمان، إلى أن الاعتقال مثل فرصة تغييرات وتأملات روحية عالية عززها بالصيام طوال نصف شهر، قائلاً: “كنت أفطر بربع قطعة خبز فقط”.

الخرطوم: (كوش نيوز)


‫11 تعليقات

  1. سبحان الله مغير الاحوال أرجو ا الله ان يصلح الحال وتتحول للأحسن لكي بستفيد البلد منكم

  2. سبحان تفطر بهذه الطريقة ليه انت الصائم ديمة مش مقارنة لانو لايوجد اى شبه وعلى يد منو من الشيوخ تتعلم التجويد سبحان الله الذى رد لك بصيرتك .

  3. والله انا بقيت زي الزول القال بقينا ما فاهمين حاجة في الوضع السياسي الرهن زي حصة الانجليزي و الاستاذ خواجة بريطاني!!!!!

  4. اذا كنت تعتقد ان الاسلام دين الحق والقران حجتك لماذا نرفض ان يكون القران دستور الامة واللغة العربية لعة الشعب

    لماذا ترفض البسملة.
    ما عارفين نمسك كلامك من وين

  5. اتمني لك اعتقالا اخر واطول حتي تتخلص من جميع
    شياطينك

    1. ماشاء الله ,يعنى الاعتقال بقى لك.سبب توبه ,تلاوة وصيام افضل ليك بكتير من السياسة ,اتمنى لك عودة سريعه جدا الى خلوتك حيث الروحانيات والتعبد.

  6. طبعا في ناس موهومين فاكرين الدين حق الكيزان والسلفيين بس….أما زول مختلف مع ديل ويتكلم عن الدين بشوفو حاجة غريبة… ويعني وضع يد عديل علي الدين….مشكلة لو جابو شهادة بحث… هههههههههه

  7. ها زول ها ….. تقول والله !!!!
    الحالة دى كلها كم يوم .. يعنى لو كانت 3 سنة .. كان طلعت لينا بالمهدى المنتظر !!!!
    الصيام والتجويد ليك ياطرورة .. مالينا يعنى لو فيها اجر ولا عليها حساب بينك وبين ربك … والاعمال بالنيات مش بالاعلانات ,,, واذا فعلا حريص على الدين ذى ادعائك الفطير واعلانك الفج ده … كان بصفتك عرص حكومة سابق .. تقترح على عبد العلوج … والمانصر للدين يرفعو ايديهم عن دين الشعب السودانى … خبوب فى كرور الله يقطع طاريكم ..

    1. أحسنت. الزول ده فجر العداوة في إرهاق البلد. وفي الفتن. وبي سببه أفكاره ومعتقداته السودان اتقسم والشعب ضاق المرارات والله.

  8. الله يهدي من يشاء نسال الله لنا ولكم الثبات في الطريق المستقيم