سياسية

تجمع المهنيين يطالب الأمم المتحدة بمساءلة أمينها العام


دعا تجمّع المهنيين السودانيين المنظمة الدولية إلى مساءلة أنطونيو غوتيريس على خلفية تصريحاته الأخيرة المطالبة بدعم اتّفاق رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

والخميس، حضّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش جميع المواطنين السودانيين على دعم جهود رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من أجلّ تنفيذ العملية الانتقالية السلمية في اتّجاه ديمقراطية حقيقية.

وقال التجمّع إنّ تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بشأن الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك ودعوته السودانيين لقبول الاتفاق وما ترتب عليه وتحذيره من عواقب مواصلة مقاومته، يعتبر تجاوزًا منه لإرادة الشارع السوداني الرافض للاتّفاق المذكور وما سبقه.

وأضاف:” كما أنّه يملي على السودانيين ما يجب أنّ يفعلوه من موقع وصاية ليس لديه ما يؤهله له”.

وأوضح التجمّع أنّ ترديد غوتيريس لتهديدات الانقلابيين للشعب السوداني بعواقب وخيمة إنّ استمر في مقاومتهم واتّفاقهم البائس مع حمدوك هو سقطة أخلاقية وسياسية

وتابع بحسب صحيفة السوداني:” كان حريًا بأمين المنظمة الدولية ألا يقع فيها، كونها تبرير لعنف الانقلابيين الموجه ضدّ حق شعبنا في التعبير السلمي عن تطلعاته، وهو توجه مدان ينبغي على المنظمة الدولية مساءلة قائله الذي لم يراع حساسية موقعه وضرب بعرض الحائط رسالة الأمم المتحدة في صيانة الحقوق الأساسية وعلى رأسها حرية التعبير بل وحمايتها” .

الخرطوم: (كوش نيوز)


‫4 تعليقات

  1. مراهقو السياسة امتد خطلهم و سذاجتهم للمساس بالامين العام للامم المتحدة … ربما سيكون هتافاتهم في التظاهرات القادمة ” غوتيرش وسخان الجابو منو جابو الكيزان ” ما رايكم دام فضلكم.

  2. كمان جابت بيها امين عام خليكم مع برهاني وحميتي واخوه احسن الاولاد ديل لمواخذه ذي اولاد الاندايات مره يمسكو ده يفكوه تاني يمسكو التاني ياشفع الدوله لاتدار هكذا ده شغل بتاع نادي رياضي ممكن لاكن ده يفضحكم انكم عديمي رويه والسياسه مااخنق فطس يافطس انتو. غايتو الحمد لله علي الابتلاات والعاهات كذلك ابشركم بانو السودان سوف لايتقدم شبر طالما الشيطان الشويعي والبعثي راكب المهنيين.
    هاك الامين العام ده

  3. مساكين بني قحطوط بقو زي السخيل الراح من امو يمسكوا هنا ويفكو داك لما وصلوا للامم المتحدة وده شعر ما عندهم ليهو رقبة …خلاص عمنا فولكر دخلكم جخر ضب بدعمهم لابرهة وحمدكة بالوااضح وهو قال مصدوووم لانو عمره ما شاف شباب بيهدموا في بلدهم زيكم