سياسية

لجنة أطباء السودان: رئيس الوزراء الانقلابي مسؤول عن تجاوزات قوات الشرطة


تقول اللجنة”يجري التحقّق من أيّ إصابات وقعت في الأقاليم وسيتم نشر تقرير بها حال التأكد، وتوضّح إنّ قوات الشرطة تتبع بصورة مباشرة للجهاز التنفيذي للدولة.

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن 15 إصابة في مليونية السادس من ديسمبر.

وقالت اللجنة بحسب تعميمٍ صحفي، الثلاثاء، إنّ جميع الحالات مستقّرة.

وشدّدت اللجنة على أنّ استخدام الغاز المسيل للدموع بكافة أنواعه وعلاماته التجارية يسبّب أضراراً بالصحة قد تكون قاتلة، من ناحية كونه غاز كيميائي يتمّ استنشاقه ضد رغبة الشخص.

وأضافت” من المعلوم أنّ قوات الشرطة تتبع بصورة مباشرة للجهاز التنفيذي للدولة الذي على رأسه رئيس الوزراء الانقلابي وهو مسؤول عن كل تجاوزاتها”.

وتابعت” رئيس الوزراء الانقلابي يتشارك المسؤولية عن كل تفلتات القوات النظامية الأخرى والمليشيات المنتهكة لحقوق الانسان والمسؤولة عن مئات الشهداء والمصابين.

وكشفت اللجنة عن أنّ التحقّق ما زال يجري بشأن وجود مصابين آخرين وحوادث أخرى تمثّل تجاوزًا من جانب الشرطة ومليشيات الانقلاب.

والأثنين، شهدت العاصمة السودانية الخرطوم وعدة مدن في البلاد تظاهرات، رفضًا للاتّفاق السياسي بين رئيسي مجلسي السيادة عبد الفتاح البرهان والوزراء عبدالله حمدوك.

باج نيوز


تعليق واحد

  1. هذه لجنة الحزب الشيوعي وهي ليست جهة نظامية ولا يوجد لها مقر او حتي ختم انها لجنة سياسية لا اكثر ولا اقل وهي تفضح نفسها دائما والا ما الداعي لوصف حمدوك بالانقلابي .
    محن اخر زمن