سياسية

تجمع الصيادلة يدفع بمذكرة للأمين العام للأمم المتحدة للاحتجاج على موقف البعثة الداعم للانقلاب


دفع تجمع الصيادلة المهنيين أمس بمذكرة للأمين العام للأمم المتحدة بواسطة مبعوثه الخاص للسودان. وقال تجمع الصيادلة في تصريح صحفي أمس “تقدمنا بمذكرة للأمين العام للأمم المتحدة إلحاقاً للوقفة الاحتجاجية التي نظمناها أمام مقر البعثة المتكاملة للأمم المتحدة لتقديم المساعدة خلال الفترة الانتقالية (يونيتامس) احتجاجاً على موقف البعثة الداعم للانقلاب، وتم تسليمه مذكرة تفصيلية تبين رأينا في دعم الانقلاب بواسطة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش ورئيس البعثة الأممية فولكر بيرتس، وبيّنا أن هذا الدعم يعني بكل وضوح وقوفهم ضد تطلعات الشعب السوداني الذي يرفض الانقلاب.


 وأشار التجمع الى أن المذكرة أوضحت أوجه التعارض بين مواقف البعثة وبين رغبة الشعب السوداني ومواثيق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتضادها مع مبادئ البعثة
 ولفت الى أن المذكرة استنكرت تصريحات مسؤولي البعثة ومواقفهم المضادة لطموحات الشارع السوداني وطالبت بالتراجع عن دعم الانقلاب والوقوف مع خيارات الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة وفق وضع دستوري جديد يحقق المدنية الكاملة .


الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة



‫4 تعليقات

  1. والله انتو شكلكم مرتاحين حالص وعايزين البلد تتقفل تانى………………ياخى كفاية مواقف ضد الوطن اولا وضد الغلابه ثانيا وضد النفس ثالثا ………………………..يعنى بتفتكروا الحايحصل شنو ……….قفل تانى والموضوع انتهى تانى زول عشان تشتكو ليه ذاتوا ما حاتلقوا لانو كلنا حا نكون نكرة….والبلد حا يكون ما عندها سيد …………اوعوا…………… عليكم الله وحاولوا حلوا المشاكل بعيد عن القوى العالمية

  2. لا يجوز لكل من هب ودب ان يتحدث باسم الشعب السوداني فانتم لم يختاركم احد لتمثلوه والشعب لديه حكومته المعترف بها محليا ودوليا وعدم اعترافكم يعني ببساطة انكم تمثلون انفسكم يا معشر اليسار.
    اما فولكر فهو احقر واتفه واخس عندنا من ان يشتكي له الشعب السوداني وحتي الأمين العام للامم المتحدة هو يمثل مصالح القوي الاستعمارية الكبري.
    متي يعقل هؤلاء.
    متي يفهم هؤلاء الخط الفاصل بين الوطنية والعمالة التي يمارسونها

  3. الشيوعيين ديل شغالين بسياسة تشتيت اللعب كل تلاتة اربعة ملاحدة شكلوا ليهم تجمع مهنيين بمبدأ انفخ صدرك ولو حملك ريش…لعبة مكشوفة للخواجات الباعوكم نهارا وهسه غيرو كلمة انقلاب لتدخل عسكري وده بخلي ابرهة وحمدكة وحمتتة ينومو قفا لا تنفع مليونية ولا قتل اولاد الناس في الشوارع

  4. يا اهل اليسار انتو الظاهر صدقتوا !!! ملشين كمان تحاضروا الامين العام للامم المتحدة عن حقوق الانسان و ميثاق الامم المتحدة …عجبي!!!! اها اذا الراجل ما سمع كلامكم و طنشكم – وهذا هو المتوقع – ماذا انتم فاعلون ؟؟؟ هل ستعلنون جداول المليونيات لاسقاط غوتيرش ؟؟؟ بالمناسبة ما تنسوا شعار اللات الثلاثة!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *