سياسية

شاهد: صورة عائلية حديثة لرئيس وزراء السودان السابق لحمدوك تشعل منصات التواصل الاجتماعي


أشعلت صورة حديثة لرئيس وزراء السودان السابق الدكتور محمد طاهر إيلا منصات التواصل الإجتماعي في السودان، ونشرت الصورة أيضاً صفحة بورتسودان اليوم على فيسبوك وكتبت (أحدث صورة لرئيس الوزراء السابق محمد طاهر إيلا مع أبنه إبراهيم .. تحياتنا لأبن الشرق البار)، وانهالت عليها التعليقات مثل “كان ما ايلا ماكان الطريق وصل ابو حبيرة”، “بلد ما فيها ايلا يا حليلا” .

وتشير كوش نيوز أن محمد طاهر إيلا كان أخر رئيس وزراء في النظام السابق الذي انتهى بثورة ديسمبر الشعبية التي إنحاز لها الجيش السوداني يوم 11 أبريل 2019 ، وتولى الدكتور عبد الله حمدوك رئاسة الوزراء خلفاً لمحمد طاهر ايلا، نتيجة إتفاق لتقاسم السلطة بين الجيش ومجموعة من القوى السياسية التي قادت التظاهر ضد نظام الرئيس السابق عمر البشير.

محمد طاهر ايلا
ومحمد طاهر ايلا هو سياسي سوداني، ولد في 1950 في جبيت شرقي السودان. نشط حزبياً في حزب المؤتمر الوطني وعين واليا لولاية البحر الأحمر عام 2005 حيث شهدت الولاية في عهده طفرة هائلة وأصبحت عاصمتها بورتسودان من أجمل المدن السودانية، ثم واليا لولاية الجزيرة عام 2015 . وشغل منصب رئيس وزراء السودان (23 فبراير 2019 – 11 أبريل 2019).

الخرطوم (كوش نيوز)


‫6 تعليقات

  1. ديل الرجال يعرفو يديرو بنو السودان الخرطوم كلها كباري يوم تقفلو ويوم تفتحو مش الوهم الموهومين والله الكيذان كشفو عورتكم ايها اليساريين.
    عودا حميدا للوطن .

    1. كباري اكلتها الفار ,لكن اين التنمية الحقيقة للمواطن المسكين هل استطاعو ان يرفعو من مستوي المعيشة ,اماالكباري التي تتحدث عنها تم بواسطة قروض ربوية يعاني منها بني شعبي طويل من الاجيل لمدة خمسون عاما يعني خمسة اجيال قادمة تساهم في ديون الكباري التي تتحدث عنها ليس لانها كانت من القروض لكن الفساد في كيفية ادارة القروض لانها دخلت السوق قبل استخراج المشاريع وتوزعت مابينهم علي مستوي المخصصات وعاسو في البلد كل الفساد بالتالي لا تشكر لي الراكوبة في الخريف فاقد الشي لا يعطي فالبلد في عهدهم تدنت علي كافة المستويات (صحيا وتعليما, واقتصاديا ثلاثون عاما )انظر لمن حولك من الدول التي سبقت في هذه الفترة الطويلة في محيطنا العربي والافرفيقي.

  2. احمد باش
    الكيزان عملوا كباري بقروض ربويه واكلتها الفيران
    الحكومة الحاليه ما قدرات تكنس وتنضف الشوارع العملوها الكيزان الحراميه ..
    اما المستوي المعيشي الفيران ف البيوت بقوا عارفين انه حكومة قح(ط) اكعب حكومه تمر ع الشعب ودمرت المستوي المعيشي والاقتصادي الشعب