سياسية

التعليم العالي: الجامعات تتحمل مسؤولية تراكم الدفعات بالجامعات


اعتبرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إدارة الجامعات مسؤولة من تراكم الدفعات.

وقال الناطق باسم الوزارة أسامة عوض في تصريح لـ (باج نيوز) إنه يجب على كل جامعة أن توفق أوضاعها حسب خطتها الأكاديمية.

وأقر الناطق بعدم وجود استقرار في الدراسة بالجامعات عاذيا ذلك إلى الأوضاع السياسية بالبلاد وقطع بأنع حتي بداية الشهر المقبل سيتم استئناف الدراسة بكل الجامعات.

باج نيوز


‫2 تعليقات

  1. يتحملها القحاته لانو يوم ماطلو علينا كل شي دمروه عاوزين ينتقمو من الاسلاميين متابعين الاقليم وماورا البحار لتدمير الوطن عملا مستاجرين لعبو بعقول الكتير والي الان سايقين القطيع اوعو ياناس هو.

  2. حتى إدارة الجامعات فاشلة تماما كما طلابها لا الشعب مسئول ولا الطلاب مسئولين ولا إدارات وأساتذة الجامعات مسئولين كله زي بعضه. ما معقول الأولاد ديل يضيعوا عمرهم كله في التظاهر والغراميات والمخدرات ثم العطالة. أجيال كاملة ضعت أو في طريقها للضياع.
    هذه الحالة لا يوجد لها مثيل في العالم فحتى البلدان التي حصلت فيها فوضوى كانت الدارسة منتظمة. حقيقة الأساتذة ليس لديهم الرغبة في العملية التعلمية ولكن ليس بامينين مع أنفسهم وضميرهم فهم يريدوا أن يتقاضوا مرتباتهم وبدلاتهم دون أن يأدوا أي عمل نفس عقلية الشعب السوداني الذي يتوقع ويفترض أن الدولة هي التي يجب أن تتولى معاشة دون أن يبذل أي مجهود. أي ثوار وأي ثورة تتكلمون عنها. إذا هم ثوار حقيقيين وعندهم أي رغبة في تطوير البلد وفاليعلنوا النفير لتنظيف الخرا القواط الذي يتركونه ورائهم بعد كل مظاهرة. البلد دي ح تضيع