سياسية

المؤتمر الشعبي يعتزم طرح إعلان سياسي ويحتج على مماطلة سكرتارية حمدوك


يعتزم حزب المؤتمر الشعبي، طرح إعلان سياسي غداً لإدارة المرحلة الانتقالية .
وقال الأمين العام المكلف للحزب، د. محمد بدرالدين، لـ(السوداني)، إن المؤتمر الشعبي سيطرح الإعلان السياسي للقوى السياسية الأخرى للتوافق حوله .
وأضاف: “كنا بصدد تقديمه لرئيس الحكومة، د. عبد الله حمدوك، قبل أسبوعين، إلا أن مماطلة سكرتاريته حالت دون ذلك، برغم موافقة حمدوك على مقابلة وفد الحزب”.
وأوضح بدرالدين أن الهدف من الإعلان السياسي تكوين وفاق سياسي عام، وسيتم طرحه للقوى السياسية، ومن ثم مجلسي السيادة والوزراء، والمجمتع الدولي، مشيراً إلى أنه تناول مقترح المؤتمر الشعبي في الوثيقة الدستورية والسياسية الخارجية وغيرها.

الخرطوم : وجدان طلحة
صحيفة السوداني


‫3 تعليقات

  1. لا ادري ان كانوا يعلمون او لا يعلمون فالمؤكد ان اليسار و الذي يتصدر المشهد السياسي الان هدفه الاساسي من كل ما يقوم به من تشبث بالسلطة و سواها اننا يهدف الي القضاء على كل ما هو اسلامي و بخاصة الاسلام السياسي و من اجل ذلك يتلقون الدعم المادي و السياسي من الخارجي فعلى كل القوى الاسلامية ان تتحزم و تتلزم و تاخذ باسباب القوة فهؤلاء الجبناء لا يعرفون الا منطق القوة.

  2. لا معنى لحظر حزب المؤتمر الوطني ما دام حزب المؤتمر الشعبي يمارس نشاطه .. فهما في الأصل كيان واحد قام بالإنقلاب العسكري على النظام الشرعي المنتخب .. والآن تجري محاكمة بعض قادته ضمن مدبري ذلك الإنقلاب .