أبرز العناوينسياسية

توت قلواك: اتفاقية سلام جوبا ملزمة لكل الاطراف في السودان


قال مستشار الأمن القومي لدولة جنوب السودان ورئيس وفد المفاوضات توت قلواك مساء الثلاثاء بالسلام روتانا في ختام زيارته للسوادان، عقب الإجتماع مع رئيسي مجلسي السيادة والوزراء، أن اعلان الحكومة سيتم في أسرع فرصة ممكنة عقب التشاور مع القوى السياسية .

وأشار توت الى ان وفد الوساطة إتفق مع مجلس السيادة بتكليف النائب الأول لمجلس السيادة، للوصول الى اتفاق بين الأطراف بشرق السودان حسب ما نصت علية اتفاقية سلام جوبا والذي يشمل كل أرجاء السودان وقد تم تعطيل المسار الخاص بشرق السودان داخل الاتفاقية .

أشار قلواك الى اتفاقهم لقيام مؤتمر شامل لاهل شرق السودان للعمل على حل كل القضايا العالقة التي تواجه الولاية عقب إكتمال عملية التوقيع .

وأوضح أن إتفاق سلام جوبا ملزم لكل الأطراف، مشيراً الى أن حكومة دولة جنوب السودان تعمل على دعم وإستقرار السودان .

كما اشار الى اتفاقهم للعودة الى السودان بعد اسبوعين لمواصة التفاوض مع اهل الشرق للوصول الى سلام يحقق كل آمال وتطلعات الشعب السوداني .

الخرطوم 15-12-2021م (سونا)


‫2 تعليقات

  1. من أراد أن يعرف الدرك الأسفل الذى وصل له السودان وإلى أين وصل بنا الحال فلينظر للزيارات الماكوكية التى يقوم بها المدعوا توت قلواك مستشار سلفاكير والذى نقول له وبصراحه ( كترت الطله بتمسخ خلق الله ) لأن هذا الشخص ورفيقه مطوك كل أسبوع ( ناطين ) فى الخرطوم بدعوى متابعة إتفاقية جوبا للسلام والآن وبقدرة قادر أضافوا لتلك المهمه مُهمه أخرى وهو متابعة تنفيذ إتفاقية البرهان وحمدوك الأخيرة كما قال قلواك … ولأن فاقد الشيء لا يعطيه لا يمكن لقلواك ومطوك أن يعملوا على حل مشاكل السودان بينما مشاكل دولتهم دولة جنوب السودان تنوء عن حملها جبال الأماتونج والرجاف حيث كان الأولى بهم حل مشاكل دولتهم والحروب الدائرة فيها والمجاعة التى تضربها … أصبحنا والله فى آخر الزمن ملطشه لليسوى والمايسوى والله يجازى الكان سبب !

  2. مهمتك انتهت ما تتعرص قبل نحظر دخولك الخرطوم يامعرصين ترفضون الشماليين بحجة عرب وتنبطحون للمصريين والاماراتيين