منوعاتمدارات

سيدة سودانية تطلب الإفادة والمساعدة: (أنا مطلقة وتقدم لخطبتي دكتور وطلب مني أن أذهب لطبيب ليتأكد من “ختاني” لأنه يرغب في الزواج من إمراة غير مختونة فماذا أفعل؟)


نشرت سيدة سودانية استشارة عبر إحدى الصفحات المهتمة بنشر القضايا والمشاكل العاطفية من أجل مناقشتها من قبل أعضاء ومتابعي الصفحة.

الاستشارة التي بعثت بها السيدة تابعها العديد من المتابعين الذين قدموا إفادتهم ونصيحتهم لها من أجل مساعدتها في المشكلة التي تواجهها.

وتقول السيدة في استشارتها التي تابعتها محررة موقع النيلين: ( اقسم بالله اقول الحق

انا سيدة مطلقة وعندى ولد وتقدم لى خطبتي دكتور متزوج مرتين وسألني اذا كنت مختونة ولا لا وانا لان عادة اهلنا ما عندنا الختان فكلمتو فقال لازم يتأكد لان زوجاتو مختونين وانو عانى معاهم شديد وطلب منى امشى لدكتوره وكدا لان ماعايز وحده مختونة عايزه اعرف اعمل شنو اقبل ولا ارفضو؟)
عدد المعلقات من الجنس اللطيف نصحوها بصرف النظر عنه حتى لا ترخص من نفسها على حد تعبيرهم وطالبوها بحسم أمره ومواجهته دون التوجه لطبيب إذا أراد بالفعل الزواج منها.
فيما أكد لها بعض المعلقين من الرجال أن طلبه طبيعي جداً لأنه كان صريح معها, وذكروا لها أن هذا الأمر حق من حقوقه إذا قبلت به.
رندا الخفجي _ الخرطوم
النيلين

‫12 تعليقات

  1. الامر ابسط من كدة بكتير انا مش عارف هو اختصاصة اه لاكن صورة عادية للحوض اي خريج طب بيصل للنتيجة . الا ادا كان الرجل يقصد امور اخري دقيقة لاتظهرها الاشعة . عل العموم انا حاضر لحل المشكل

    1. اسمعي يابنت الحلال ،،،،، انا مش سوداني لكن مقيم في السودان من عام 94 واعتبر السودان بلادي واهلها اهلي ،،،،،
      لا ترخيص نفسك عشان بالمره وخليكي واثقة من نفسك وما يخلي عقلك يودي ويجيب اذا كان حابب يتزوج فيرضى بقسمة الله ،، وبعدين هو جل يتشرط داير كذا وما داير كذا ،،،،، والله العظيم انا لو اقرب لك كان كرشته ويروح يكشف على اخواته لمن يحبهم نصيبهم ويقول للعريس داير مختونه أو غير مختونه ،،،
      اصبري وربي أن شاء الله تعالى بيرسل لك ابن الحلال اللي يعرف قدرك ،،،،
      والدين والشرع يقول في معناه أن الفتاة أو المرأة تنكح لدينها وأخلاقها وحسبنا ونسبها ومالها جمالها وأشياء كثيرة ،،،،،
      ما قال تنكح الفتاة أو المرأة لختانها أو عدم ختامها ،،،
      هذا ما يلزمك وادعي الله يرسل لك ابن حلال يقدرك ويحترمك لاخر العمر وانتي تقدرية وتحترمية

      1. الرجل الذي يبحت عن أمور الغرائز والشهوا لن يكون امين عليك والذين يتبعون الشهوات . لا تعلقي مصيرك برجل عقله في نصفك الأسفل كان أخرى به أن يسالك عن علاقاتك عن دينك عن ما هو نفع له ولك في دنياك ودينك وقد ذكر لك أنه تزوج من قبل وهمه الاول والأخير هو المتعة الجسدية ولم يهمه الانسانه التي تحلى عنها لمجرد أنها مختونة. حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. ودا دكتور قش ولا شنو .. غايتوا ان شخصيا ماعندي مانع اي شي بقبل بيهو زايد ناقص كلوا ام الكلب بعشوم

  3. طلب الأخ مشروع جداً. لكن ليت شِعْرِي ليته اكتفى بصراحتك انتِ ردك واضح. انك غير مختونه. فما معنى الذهاب لطبيبة النساء؟؟

  4. مادام الجمل المطيع بتعبك في ركوبو
    أحسن شي جربو بنفسك إحتمال الما مطيع دا يقطع نفسك من شدة جريهو

    1. في هذه الايام المفروض يتعمل فحص كامل للبنت الطالبة للزواج ،، من فحص العذرية والضغط والسكري والكانسر وماشابه فالغش واللعب بالعرسان بالسحر والدجل والشعوذة وفي حالة الطلاق اللجؤ للمحاكم وهاك يا نفقة ومؤخرات لا حصر لها .الزواج من غير مختونة امر مطلوب .

  5. أختى الكريمة أقترحى على هذا الدكتور الاتى أن يضمن فى شروط عقد الزواج أن لا تكونى “مختونة” وفى حالة حدوث العكس يحق له طلب الطلاق بدون أى ألتزامات تترتب على الزوج أنتهى الأمر بحفظ حقوق كل الأطراف والعقد شريعة المتعاقدين

  6. من حقه يسال وتجاوب عليه بالحقيقة ولغاية هنا حقه . اما ما ليس من حقه هو التاكد وان تذهب لطبيب . لان هذا اولا عدم ثقة منذ البداية .. واهانة لها في النهاية .

  7. اختي
    هذا الامر يتوقف علي نفسك ان كنت فعلاً ترغبين في الزواج وهو رجل اخلاقو طيبه ويستطيع ان يستر حالك فأري ان تذهبي الي اخصائية نساء وتوليد وتكشفي عن نفسك والموضوع يكون في غاية السرية
    اما ان كان هو غير ذلك فالله يرزقك بالاحسن منه ان صبرتي .

  8. سبحان الله كلام غريب وعجيب …. شنوا يعني لو قال ليها أو سألها هذا السؤال كلام عادي جدا !!!! وهل كان فيء داعي لهذا الكلام أن ينشر ويُسأل منه ؟ لا والله هذا شيء عاااادي وطبيعي جدا ……….. وأكيد لما تسألي بيكون هناك من هم لهم آراء في هذا الموضوع ولو قلتي أنا إسمي عائشة وسألتي قلتي أنا اسمي عائشة هناك من سيردون عليك ليش وهذا وكدة وليش ….. قصدي من كل هذا ما كان فيء داعي أن تعرضي هذا الكلام للناس أبدا ……….. بكل سرية تامة تعملي ما تريدين عمله وانتهى الأمر ………… سبحان الله شيء عجيب وغريب وفعلا آخر زمن …………