الأخبار

وزير الطرق والجسور ووالي الخرطوم المكلف يبحثان إعادة تأهيل الطرق بالولاية


بحث وزيرالتنمية العمرانية والطرق والجسور الأستاذ عبد الله يحيى أحمد مع والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ الطيب الشيخ إعادة تأهيل الطرق الرئيسية الفرعية بالولاية.

ووجه وزير التنمية العمرانية بتكوين لجنة عليا تضم ممثلين من الوزارة وحكومة الولاية تعمل على وضع الخطط الكفيلة لتأهيل وصيانة طرق الولاية، بالإضافة لترتيب الأولويات لتحسين مشاريع البنى التحتية مع الالتزام بتطبيق أفضل الاشتراطات الفنية والعالمية لصناعة الطرق والعمل على إيجاد الحلول الهندسية لتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي.

وأكد الوزير في الاجتماع الذي حضره المدير العام لوزارة البنى التحتية والمواصلات بالولاية ومديرو الإدارات المتخصصة بالوزارة، أكد دعم الوزارة لخطط ولاية الخرطوم الرامية لتحسين مشاريع البنى التحتية، خاصة الطرق لأهميتها في انسياب الحركة وتسريع حركة المرور بين المركز والولايات الأخرى والطرق الدائرية حول الولاية.

ووعد الوزير بالعمل مع الولاية لإكمال جسر الدباسين. وقال الوزير إن طرق الخرطوم تحتاج إلى صيانة عاجلة بالتنسيق بين المركز والولاية والشركاء.

والي الخرطوم المكلف الأستاذ الطيب الشيخ أكد أهمية إحكام حلقات التنسيق بين مؤسسات الدولة الاتحادية والولاية للدفع بمسيرة التنمية لتطويرالخدمات التي تقدم للمواطن، مشيدا بمبادرة وزيرالتنمية العمرانية ودعمه لجهود الولاية لتطويرمشاريع البنى التحتية.

وأطلع الوالي المكلف الوزير على أهم ملامح خطط الولاية الرامية لإعادة تأهيل بعض الطرق وصيانة وتركيب أعمدة الإنارة. وأشار الوالي لخروج بعض المقاولين من تنفيذ عدد من المشاريع بسبب انخفاض قيمة العملة وارتفاع التضخم. وقال إن اللجنة التي كونها الوزير ستسهم بصورة مباشرة في تقديم خدمات أفضل لسكان الولاية، خاصة في مجال الطرق الدائرية داخل الولاية.

الخرطوم ( كوش نيوز)