سياسية

البرهان يهنئ الشعب السوداني بمناسبة إعلان استقلال السودان وذكرى ثورة ديسمبر المجيدة


هنأ رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان الشعب السوداني بالذكرى السادسة والستين لإعلان الاستقلال من داخل البرلمان، وبالذكرى الثالثة لثورة ديسمبر المجيد وذلك في كلمة وجهها مساء أمس .
وفيما يلي نص كلمة السيد رئيس مجلس السيادة وفق ( سونا):
بسم الله الرحمن الرحيم
الشعب السوداني الكريم:
اتقدم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى السادسة والستين لإعلان الإستقلال من داخل البرلمان والذكرى الثالثة لثورة ديسمبر المجيدة.
فوجب علينا ونحن نحتفل بهذه المناسبة العظيمة، ان نستذكر ونستصحب خلال هذه المسيرة الوطنية شجون واحلام الاباء المؤسسين وطموحات شبابنا الثائرين، فكلها تتلاقى في بناء الوطن على ذات الأسس الحرية والسلام والعدالة، ومصلحة الشعب التي تبني بالعزم ونكران الذات.
المواطنون الشرفاء:
إننا اذ نستشرف عهدا جديدا ما احوجنا الى تلك الروح عندما اجمع كل أبناء السودان بمختلف اطيافهم السياسية والجهوية علي حتمية استقلال السودان، نأمل بذات الروح ان نصل في نهاية الفترة الانتقاليه الى حكومة منتخبة تقودنا الى تحقيق ما كان يتطلع اليه الاباء، في قدرة وعزم ابنائهم على تجاوز الخلافات والتسامي والتسامح والقدرة على وحدة الصف واستنهاض الهمم، واعلاء القيم الوطنية. حتى نستكمل تأسيس الدولة السودانية القائمة على اسس المواطنة والحرية والعدالة، وسنمضي بذات الروح وذات العزم لاستكمال مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة والعمل مع ابناء الوطن المخلصين، في الوصول الى غايات الانتقال التي يحلم بها ابناؤنا وبناتنا في إقامة الدولة المدنية المنتخبة، لتتولي إدارة الدولة حفظ الله شعبنا وبلادنا الجنة والخلود لشهدائنا الكرام، عاجل الشفاء للجرحى والمصابين وكل عام وانتم بخير.

كوش نيوز


‫2 تعليقات

  1. اهم شيء انكم ما نسيتوا الاحتفال بذكرى اصدار قرار استقلال السودان من داخل البرلمان وبارادة السودانين الخالصة والمتعاونة والمنسجمة والموحدة في 19 ديسمبر 1955م وهو يوم الاستقلال الحقيقي والوحدة الوطنية القوية . وهذه المناسبة في حد ذاتها اهم من ثورة ديسمبر واهم من رفع العلم في 1 يناير 1956م . فربنا يجمع ابناء السودان ويوحدهم ويؤلف بين قلوبهم لصالح بلادهم وحياتهم كما وحدهم في 19 ديسمبر 1955م

  2. اهم شيء انكم ما نسيتوا الاحتفال بذكرى اصدار قرار استقلال السودان من داخل البرلمان وبارادة السودانين الخالصة والمتعاونة والمنسجمة والموحدة في 19 ديسمبر 1955م وهو يوم الاستقلال الحقيقي والوحدة الوطنية القوية . وهذه المناسبة في حد ذاتها اهم من ثورة ديسمبر واهم من رفع العلم في 1 يناير 1956م . فربنا يجمع ابناء السودان ويوحدهم ويؤلف بين قلوبهم لصالح بلادهم وحياتهم كما وحدهم في 19 ديسمبر 1955م .