سياسية

إسماعيل التاج يتحدث عن الرؤية السياسية للحكم في السودان


قال إسماعيل التاج القيادي بقوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) إن مليونية الشعب السوداني في الذكرى الثالثة للثورة، تمثل لحظة قطيعة مع إجراءات 25 أكتوبر الماضي، وتؤسس لمشهد سياسي جديد بعيدا عن الطموحات العسكرية التي سيطرت على السودان منذ الاستقلال.

وأضاف: أن الدرس الذي قُدم خلال المظاهرات هو أن المكون العسكري فشل في التحكم بالشعب وأن “حكومة حمدوك محاولة يائسة لشرعنة الحكم العسكري”، مؤكدا أن هذه الحكومة لا يمكنها “أن تصمد أمام جموح الشارع السوداني وسعيه لمقاومة تغول العسكر”.

وبشأن الرؤية السياسية الموجهة للحكم في السودان مستقبلا، قال تاج بحسب قناة الجزيرة مباشر: “الرؤية السياسية الموجهة لمستقبل الشعب السوداني لا يمكن بناؤها إلا من خلال مفاوضات جماعية يشارك فيها جميع القوى السياسية الثورية”، مؤكدا وجود مبادرات من أكثر من جهة سيتم مناقشتها بهدف التوصل لرؤية سياسية مشتركة.

الخرطوم: (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. بالطبع لم يمتلك إسماعيل التاج الشجاعة الكافية ليقول لقناة الجزيرة أن الحل لمشاكل السودان هو إجراء الإنتخابات لأن إسم الإنتخابات يُسبب لقادة أحزاب اليسار كاروشه وخمة نفس !!

  2. برغم اختلافي الفكري معه أحترم في مولانا اسماعيل ادبه الجم وتهذيبه العالي وعدم تعاليه علي من بخالفونه الرأي ويا ريت كل القحاطة كانوا بنفس فهمه واسلوبه كان عبرنا بالانتقالية من زماان