الأخبار

السودان يتسلّم مساعدات سعودية


تسلّمت وزارة الصحة الاتحادية، المنحة السعودية البالغة (46) طن من الأدوية والمستهلكات الطبية والبيئة والادوية وأمصال العقارب والثعابين ومولدات كهربائية بمختلف المقاسات للمنشآت الصحية وعدد من الناموسيات فيما يخص مكافحة الملاريا.

وكان في استقبال الشحنة وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. هيثم محمد إبراهيم ومدير عام العلاقات العربية والآسيوية السفير عادل شرفي، وسفير المملكة العربية السعودية علي بن حسن جعفر، بجانب ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وقال هيثم إن هذه المساعدات تأتي في إطار الدعم الممتد من المملكة العربية السعودية لشعب السودان بمبادرة من منظمة الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وهي عبارة عن (46) طن من الأدوية والمستهلكات الطبية.

وأشار إلى أن الوزارة شرعت في تحقيق الوفرة الدوائية بعيدة المدى، مضيفا أن المملكة العربية السعودية ظلت تدعم السودان في كل الطواري التي لحقت بالبلاد وتواصل الدعم في جائحة (كورونا).

وأبدى تمنياته أن يستمر جسر التعاون بين البلدين، مؤكداً حرصه بأن تصل هذه المساعدات إلى الإنسان السوداني في ولايته.

من جانبه، قال السفير السعودي علي بن حسن جعفر، إن هذه المساعدات المستمرة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، تأتي في إطار المساعدات انطلاقاً من التوجيهات السامية بالوقوف مع السودان في قضاء حوائجه، وكشف عن تواصل المساعدات توطيداً لأواصر العلاقات بين الشعبين السعودي والسوداني.

الصيحة