منوعاتمدارات

شاهد بالصور: الممثل والمغني الشهير “ود الزين ولابتو” يظهر واعظاً بأحد مساجد الخرطوم


ظهر الممثل والمطرب السوداني (ود الزين) المشهور باغنية “شاغل التلفون”، بأحد مساجد عيد بابكر، شرقي الخرطوم  وهو يخطب في المصلين بعد أن أعلن “توبته” قبل فترة.

ولاقت الصورة تداولاً واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، و حظيت بآلاف التعليقات، المحفزة والمادحة له.

FB IMG 1640384499252

وكان الممثل الشاب، قتادة حسب الرسول، بطل الأغنية الذائعة الصيت (ود الزين ولا بتو) قد أعلن توبته من الفن، وطالب بعدم تداول فيديوهاته الدرامية والغنائية مستقبلاً.

وحقق فيديو (شاغل التلفون) المعروف شعبياً بـ(ود الزين ولا بتو) شهرة واسعة تخطت الحدود المحلية ووصلت إلى المستوى العربي والدولي.

الخرطوم: (كوش نيوز)


‫15 تعليقات

  1. مبروك نسال الله ان يتقبل منك وان يهدي بقية الذين يشغلون انفسهم والناس بالغناء وما شابهه من المهن التي افتي معظم الغلماء بحرمة العمل بها .

  2. ربنا يصلح حال كل المسلمين ويهدينا جميعـــــــــــآ

  3. بلد هاملة فنان يقرر يوقف الغناء امر حميد يخصه، ولكن ماهي المؤهلات التي تسمح له بالوقوف في المساجد والكلام في الدين. هل درس العلم الشرعي، هل هو مجاز لتعليم الناس ، ومن اجازه هل الجامعة الإسلامية ام المعهد العلمي او حتي هل درس علي يد احد الشيوخ المعروف عنهم العلم. ياخي والله الدين ده ما اي واحد عمل ليهو دقينة وقصر شوية جلابيتو يقيف يوعظ في الناس. لازم تكون هنالك ضوابط. الشئون الدينية ما شايفة شغلها. علي العموم ربنا يتقبل توبتك ويثبتك علي الحق بس تجنب تقول كلام ما ليس لك به علم او تفتي او تطرح اراء متطرفة.

    1. أخي الكريم يقول الرسول صل الله عليه وسلم بلغوا عني ولو آية

    2. يا أخي أحترم السنة شنو عمل دقينة وقصر جلابيته دي سنة المصطفى صل الله عليه وسلم إذا تحدثت عنها تحدث عنها بأدب وتوقير
      الدعوة إلى الله لاتستوجب ان يكون الإنسان عالما بل يدعو بما علم ويوعظ بما علم وإذا سئل عن شى لايعلمه فليقل انا لا أعلم
      الرسول صل الله عليه وسلم كان عندما يأتيه بعض أفراد القبائل ليعلنوا اسلامهم كان يرسلهم إلى قومهم لدعوة قومهم للإسلام ولم يشترط ان يصبحوا فقهاء في الدين حتى يدعوا للإسلام

      1. ديك اسمها الدعوة للاسلام في عهد الجاهلية . فهذه لا تحتاج علما ان تقول اشهد ان لا اله الا الله وتبين لهم ما يدعوا اليه سيدنا نبي الله. حسب كلامك معناها زولك ده بيدعو الناس الفي المسجد للاسلام. ان تدعوا شخص للاسلام شى، وان تاتي للوعظ والارشاد والكلام في امور شرعية وفقهية شئ اخر. انت يا اخ شكلك لا علم لك. واحد من معلقاتية الصحائف الالكترونية ترمون الكلام علي عواهنه. وشابكني تادب وما تادب. الظاهر عليك ما ملم بفقه تقصير الرداء ولا بفقة المخالفة في اطلاق اللحية. جل علماء الامة لا يطلقون اللحي ، كل علماء الازهر لا يطلقون اللحي، كل علماء السودان كذلك ، تري في التلفاز كل علماء المغرب العربي. و و و يعني كل اجماع الامة مخالف للسنة .وكلام سيدي سيد الخلق ( لا تجتمع امتي علي باطل) وفي رواية علي ضلالة. شنو يعني انتة جاي خلاص شافعي زمانك. حتي المالكية والشافعية لا يطلقون اللحي لماذا ؟؟
        اذا يلزمك العلم لتعرف قبل ان تنطق. وهذا يثبت انك انت وهذا الفنان يجب ان تنطبق عليكم شروط الارشاد قبل اعتلاء منابر المساجد والا ستقولون بما ليس لكم به علم. (ظاهر) وظاهر دي كلمة يستخدمها علماء لن اشرحها لك. وانا لست بعالم بل عامي والحمد لله.

  4. نعم هذا هوالصحيح لايشترط ان تكون خريج جامعة اسلامية تبلغ حسب علمك واذا سالت ولم تعلم الجواب فقل الله اعلم فمن قال الله اعلم فقد افتي

  5. لاشترط ان تكون بروف في الدين بس يشترط ان تفهم ما تقراه حتي لاتفهم غلط وان تقول الله اعلم فيما ليس لكبه علم فمن قال الله اعلم فقدافتي كما قال الامام مالك رحمه الله

  6. لايشترط ان يكون بروف في الدين بس يشترط ان يفهم ما يقراه حتي لايسي الفهم وان يقول الله اعلم فيما ليس له به علم

  7. اسمعوا يا انتم. الدعوة ان تدعوا شخص تراه عمل خطا فتصححه بما علمت . ولكن ليس بالوقوف في المساجد واعطاء الدروس للعامة فلهذه اهلها.
    اممن يريدني ان اتادب مع السنة فالحمد لله انا في كامل مع سنة سيدي وقدوتي وشفيعي سيدنا محمد. فهل انت ممن يقولون سيدي ؟ ام ن المتنطعين الذين يقولون (محمد) حاف.
    بعدين ياسيد الذقن ليست سنه لعلمك. تفقه اولا ثم تحدث هذا ما كنا نحذر منه. الذقن هي سنة مخالفة. اذهب وابحث ماذا تعني سنة مخالفة ثم تعال وجه وانتقد. هدانا الله واياكم.

      1. انا اتقي الله واتكلم ٥ي حدد علمي وادبي مع سيدي رسول الله. لقد ورد في امر اللحية اثنا عشر حديثا فقط. وكلها تتكلم عن المخالفة ، فهي لم تلزم المسلم باللحية. اذا انت من تتحدث عن انها سنة لعامة المسلمين اعطنا دليلك. فهي سنة مخالفة. عشان كده قلنا ما كل من هب ودب يتكلم ويفتي للناس. وطالما الانسان لا علم له يمكنه من ارشاد العامة فهو يشتت فهم العامة. ٥ماذا يفيدني ان تقول الله اعلم. قل الله اعلم اذا سالك شخص عن مسالة وانت لا تعلمها. ولكن ليس في الاصل ان تكون غير مؤهل للحديث ثم تبرر ان الله اعلم تجزيك لتتنطع في منابر اهل العلم.

  8. من الغنا للوعظ طوااالي كدا !؟
    مافي فترة بتاعت خلوة مع النفس يذكر فيها الله ويطلب منه الهداية والنجاة لنفسه
    وبعدها ينقطع للتفقه في الدين ؟
    وإن شاء بعدها أن يعظ الناس .. أو يكتفي بأن يكون هذا التحول في حياته هو نموذج وعظه لغيره في الإهتداء .
    أم إنه يريد الشهرة في الحالتين ؟

  9. للاسف بقينا عايزين اي جنازة ونشبع فيها لطم ….. وللاسف دائما بنحب الغلاط ودي ما مشكلة المشكلة بنقلب النقاش شكل ….. صاحب المقال اثار الجدل بالعنوان…. ومافي فيديو يدل علي انه بيعظ الناس . يمكن بيحكي تجربته وانه كان غلط وربنا هداه … نصيحة احسنوا الظن ان بعض الظن اثم