سياسية

مصدر بمكتب حمدوك: خطابٌ لرئيس الوزراء مساء اليوم «الجمعة»


كشف مصدرٌ بمكتب رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك لـ(باج نيوز)، عن خطاب لرئيس الوزراء مساء اليوم الجمعة.

وقال المصدر، إنّ الخطاب لم يحدد توقيته حتى الآن ولا عنوانه.

ويأتي الخطاب المتوقع في ظل تفاقم الأزمة السياسية في السودان، وارتفاع وتيرة العنف وقمع المتظاهرين، حيثُ ارتفع عدد القتلى منذُ 25 أكتوبر 2021 إلى 53 قتيل.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية، إنّها رصدت ما يقارب الـ200 إصابة في تقرير أولي خلال مواكب 30 ديسمبر، من بينها ما يقارب الـ(40) إصابة بالرصاص الحي، بينها حالات حرجة، يجري حصرها.

و شهدت مواكب أمس الخميس 30 ديسمبر، اعتداءات على عدد من مراسلي القنوات الإخبارية.

باج نيوز


تعليق واحد

  1. نتمنى أن تكون إستقالته فى مقدمة ما سيقول ويريح ويستريح … هذا الحمدوك منذ أن وطأت أقدامه أرض السودان بعد سقوط النظام السابق لم يجلب للسودان وشعبه غير النحس والفشل والعجز والخيبة والجوع والفقر والمرض والغلاء والجهل وعدم الأمن الأمان والفوضى والإنحلال والفسوق والفجور والعصيان … هو أفشل من تولى منصب رئيس وزراء فى السودان وبطبعه هو ضعيف الشخصية وعديم الكفاءة ومتردد لا يستطيع إتخاذ قرار بدون حاضنه سياسيه … وظل طوال فترة حكمه يتنقل من البيت للمكتب والعكس ولم نراه يجامل أحد فى مُصيبه ألمت به أو فى فرح أتاه ولم نشاهده فى بيت عزاء مُعزى أو فى بيت فرح مهنئ أو فى المقابر مُشيع لميت كما كان يفعل كل رؤساء وزعماء السودان المُتعاقبين ومنذ الإستقلال … يا حمدوك فِضها سيره وأذهب غير مأسوف عليك … وربنا يسهل عليك ويمهل علينا !!