سياسية

لجنة إزالة التمكين المجمدة تقر بتسليمها أصول وأموال لمؤسسات وتنظيمات سياسية


كشفت لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال (المجمدة) عن ملابسات تسليمها أصول وسيارات وآليات وأموال لهيئات ومؤسسات وتنظيمات سياسية ونقابية وإتحادات ومنظمات.

وقال العضو السابق بلجنة إزالة التمكين المجمدة عروة الصادق لـ(الجريدة) إن لجنته سلمت كافة الأصول سواء كانت منقولات أو سيارات أو حسابات النقابات في عهد الحكومة البائدة للجان التسييرية والإتحادات والنقابات التي تم تشكيلها عقب الثورة.

وأضاف : تم تسليم هذه الأصول والأموال للجان التسييرية والنقابات بواسطة (كشوفات) من هيئة الاستخبارات العسكرية والتي كانت قد استلمتها من نقابات النظام البائد.وعلمت (الصحيفة ) من مصادرها أن لجنة المراجعة التي شكلها القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، عقب تجميده عمل لجنة إزالة التمكين ، ضمن أولى قراراته التي أصدرها يوم (25) أكتوبر الماضي في أعقاب سيطرة الجيش على السلطة وإزاحة الشركاء المدنيين في الحكومة الإنتقالية ؛ تتكون من لواء و عميد وعقيد في القوات المسلحة.

وكان مقرر اللجنة العليا لمراجعة وحصر واستلام الأموال المستردة بواسطة لجنة إزالة التمكين المجمدة قد أصدر  تنويه تناقلته الوسائط جميع المواطنين والهيئات والمؤسسات والتنظيمات السياسية والنقابية والمنظمات التي تم تسليمها أصول وسيارات وأموال أو أي أشياء أخرى ؛طالبها بالتبليغ عنها بمقر اللجنة خلال مدة أقصاها (72) ساعة ، وإلا سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية.

الخرطوم : سلمى عبدالعزيز
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. عشان كده ربنا عجل بانتقامه من اللصوص الكذابين ….. بالعقل تاخد الاموال باعتبار انها اموال الشعب وتوزعها علي التنظيمات والنقابات السياسية…… واي خديعة

  2. عشان كده اي واحد معفن قبل الثوره كان قميص مقطع حسي احسن البدل والاقناع والكرفتات ومنهم الصحفيين الاشتروهم. اما البعثيين شوف البدل كيف الله لايريحكم والله الكيذان طلعو ملايكه. ولسه يامن تحت السواهي دواهي لسه الجاي تقيل وين المليارات وين جوعتونا ياشويعيه يابعثيه ياناصريه ياحمهوريه الله ينتقم منكم.
    ووين القروش الاتوزعت علي لجان المقاومه الحسي عاملين ضجه لانو البكاء ده كلو عشان يرجعو قحت وماينفضحو. اصحو ياشباب يامستغليين الاحزاب ودنا في داهيه العدو هو غواسات الشويعيين في نصكم ابعدوهم وامشو للجيش لتقودو. المرحله لانتخابات افهمو ياقطيع.