رياضية

برهان : نسابق الزمن للظهور بشكل جيد


إمتدح المدير الفني للمنتخب الوطني الأول برهان تيه، سير استعدادات المنتخب في إطار تأهبه لخوض غمار نهائيات أمم أفريقيا ” AFCON الكاميرون” المقرر لانطلاقتها في التاسع من يناير الحالي، التي يسبقها “صقور الجديان” بمعسكر إعدادي حالي يعقد بالعاصمة الكاميرونية (ياوندي).

وكشف تيه أن الإعداد يمضي بشكل طيب للغاية من حيث النواحي الفنية والبدنية، خاصة بعد التجربة الثانية التي خاضها المنتخب أمام زيمبابوي، الأحد 2 يناير 2022م، والتي أوضح أنها جاءت إيجابية ومفيدة لكونها كشفت عن العديد من الإيجابيات والسلبيات بالنسبة لهم في الجهاز الفني للمنتخب ، وأدت الغرض منها تماماً.

المدير الفني لكتيبة “صقور الجديان” ابان أن الأداء بات في تصاعد مستمر على المستويين الفردي والجماعي، فقد كانت هناك سلبيات عديدة في المباراة الأولى أمام إثيوبيا؛ حيث عانينا الكثير من المشاكل في التنظيمين الدفاعي والهجومي، تتمثل في عدم الدقة بالتمرير وافتقاد الكرة بسهولة والتعامل مع الفرص المتاحة بصورة سلبية، لكن في المباراة الثانية اختلف الأمر بشكل كبير، وظهر اللاعبون بصورة جيدة، وتحسن مستواهم فيها.

وأضاف تية قائلا: شكل الأداء يمضي نحو الأفضل فمن خلال الشرح النظري والمحاضرات الفنية والتطبيق خلال التدريبات، بدأ شكل المنتخب يظهر بالمستوى المطلوب، حتى مستوى اللياقة البدنية ارتفع كثيراً عن السابق، والجميع يعلم ضيق الوقت في تجميع اللاعبين الأمر الذي كان يحتاج لمزيد من الوقت قبل البطولة، لأن الفريق الحالي يحتاج لترتيب وتنظيم، حتى يصل اللاعبين إلى درجة مناسبة من الانسجام والتأقلم على بعضهم.
وأكمل برهان تيه حديثه قائلاً “الآن الإعداد يسير في الاتجاه السليم خلال المعسكر الحالي، وسنخوض مباراة ثالثة ، وندرس العديد من الخيارات في هذا الجانب، لكن الوقت يبدو غير كاف لانجاز كل المطلوب، فقد تبقى اسبوع لمباراتنا الأولى في النهائيات، وأضاف المدير الفني للمنتخب، سنسعى إلى الظهور بشكل مشرف خلال المباريات الرسمية، عقب الاستفادة الجيدة من المباريات الاعدادية”.

ووصف برهان تية المعسكر الحالي في ياوندي بالناجح، والذي يؤدي كل الأغراض المبتغاه منه، وذكر تيه ان خفض معدل الأعمار في كلية المنتخب سهل المهمة في الاستجابة وتأدية المهام بحيوية، وشكر برهان كل الجهود المبذولة من الاتحاد السوداني لكرة القدم، وقيادة البعثة والجهازين الفني والاداري، واللاعبين لأجل تحقيق النجاح المنشود في المشاركة المرتقبة بنهائيات أمم افريقيا AFCON الكاميرون 2022م.

وختم بتمنيات الدعاء بالتوفيق لهم من القاعدة الرياضية في مهمتهم القادمة، بعد ان فعلوا كل ما بوسعهم لتحسين شكل المنتخب بقادم الاستحقاقات.

ياوندي 3-1-2022 (سونا)