سياسية

أطباء السودان تطلق تحذيرًا عاجلاً


تقول اللجنة”هكذا عزم السودانيون أن ينشأ هذا الجيل والأجيال اللاحقة له على قيم الثورة بناءً وتعميراً لواحدة من أقدم الأراضي العظيمة في التاريخ الانساني”.

دعت لجنة أطباء السودان المركزية، الجمعة، الثوار ولجان المقاومة في العاصمة والأقاليم، ولجان الميدان وقيادات الفعاليات الثورية؛ للعمل على إبعاد الأطفال عن المواكب والفعاليات الثورية التي قد تحدث فيها عمليات قمع من قبل قوات أعداء السودان وشعبه.

وقالت اللجنة وفق مكتب الأطباء الموّحد، إنّ الخطوة تأتي للحفاظ على الأطفال صحيحي الجسد والعقل والروح.

وأضاف” إنّ أخلاق قادة الانقلاب وقواتهم وبقايا النظام، وبعدائها السافر لشعب السودان لن تستثني الأطفال من قمعها”.

وتابع” نحتفظ بإحصائيات ليست قليلة عن ضحايا هذه القوات من شهداء وجرحى ومعاقين هم دون سن الرشد”.

وحتى، الجمعة، وصلت حصيلة الشهداء”60″ شهيدًا، منذ انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي.

ويشهد السودان، احتجاجاتٍ متواصلة، تعبيرًا عن رفضهم مشاركة العسكريين في حكم البلاد.

باج نيوز


‫5 تعليقات

  1. ومن غيركم أيها الشيوعيين يدفع بالأطفال للمظاهرات لتكبير أكوامكم الصغيره … أنتم من أفسد الأطفال والصبية والشباب من الجنسين حيث وبِفعلكم ومنذ ذلك اليوم المشؤوم 18 ديسمبر ظهرت عادات وتصرفات غريبه وبعيده عن أخلاق وتربية أهل السودان … أنتم من تجُرون صغار السن من الجنسين للفساد والإفساد والفسوق والفجور والعصيان والمخدرات والخمور وتُشجعونهم على ذلك وبل تُشجعونهم على عصيان الوالدين وضرب النسيج الإجتماعى للشعب السودانى !!

    1. فعلا اخي الغالي والله هؤلاء الشيوعيين لايريدون خيرا للسودان هم يريدون الفوضى وان تصبح البلاد بلا زمام وخطام والله حتى ف الغرب الكافر لاتوجد حريه بمعنى الفوضى والتخريب والعبث فهم يريدون أن تصبح البلد ف حاله لا أمن ولا استقرار حتى يخدوموا اسيادهم الأمريكان والأوروبيين

  2. مافي اعداء للسودان وشعبه غيركم انتوا يا شيوعيين يا حزب الدكتاتورية والتامر والخيانة. قاعدين تمهدوا لانزلاق البلاد للحرب الاهلية والتفتيت بالتعاون مع اعداء البلاد الخارحيين لكن الشعب السوداني لكم بالمرصاد وصاحي ليكم وستدور الدوائر عليكم.

    1. ان شاء الله اخي الفاضل عبد الله فالناس فاقت من سكره الثوره لأن شعارات الحريه والسلام والعداله خدرت بعض ادمغه أبناء الشعب ولكن ماان تزول النشوه والسكره حتى يستيقظ الجميع وينقلب السحر على الساحر فهؤلاء الشيوعيين الزنادقه لايريدون خير للوطن بل يريدون تدمير الوطن فهم عبيد الخواجات الكفار من النصارى واليهود والماسونين

  3. هم العلمانيون والشيعة من يفعل هذا في الامة الاسلامية ولكن بعون الله منصورون