سياسية

وراء أبواب مغلقة..”6″ دول تطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع بشأن السودان


الاجتماع سيتيح لمبعوث الأمم المتحدة إلى السودان فولكر بيرثيس إطلاع أعضاء المجلس على الوضع في البلاد منذ استقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الأحد.

من المنتظر أنّ يعقد مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، اجتماعًا غير رسمي، لبحث التطوّرات في السودان.

وأفادت وكالة رويترز، السبت، أنّ الجلسة ستعقد وراء أبواب مغلقة.

وقالت بحسب مصادر إنّ ستا من أصل 15 دولة عضو في المجلس طلبت عقدها، هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا والنروج وايرلندا وألبانيا.

وأشارت إلى صدور موقف مشترك عن المجلس بشأن السودان هو أمر “غير متوقع وستعارضه الصين وروسيا”. وسبق لهذين البلدين أن أكدا مرارا أن الوضع في السودان شأن داخلي لا يهدّد الأمن الدولي.

والأسبوع الماضي، أعلن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك استقالته من منصبه.

ويشهد السودان احتجاجاتٍ متواصلة منذ فترةٍ، تطالب بالحكم المدني بعد الانقلاب الذي نفذّه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

باج نيوز


‫2 تعليقات

  1. كثيرا ما يحذر الخبراء والمختصين من الدور المتعاظم الإمارات في خلق الحروب في المنطقة ومؤتمر برلين وكتابات اسحق كانت كالشمس… يبدو ان السياسي السوداني حليف الامارات تابعة الصهاينة قد اقترب من السودان والذي يريد ان يعرف ينظر باعلامها الفاجر وتغطيته المنحازة ضد الجيش والبلد والداعمة للشيوعييت وسفهاء الاحزاب وعملاء السفارات… علي برهان استدعاء السفير الاماراتي للاحنجاج علي دعوته لاجتماعات مجلس الأمن ولابد من طرده عاجلا واستدعاء سفيرنا

  2. لو وافق السودان متمثلا في البرهان علي عقد الاجتماع يكون قد ادخل نفسه مرحلة السقوط الحتمي في براثن الامم المتحدة والغرب وعملاء العرب والواحب رفض الاجتماع وما سيصدر عنه من كافة مكونات الشعب تمسكا بالوطنية ورفضا للابتزاز الذي يمارسه الغرب….. والحد الادني المتاح للشعب هو حكومته التي يمثلها البرهان بافتراض وجود جواسيس وعملاء للغرب داخل بعض الاحزاب الذين يطلبون التدخل الغربي لابقاءهم بالسلطة خوفا من السقوط الشعبي بالانتخابات.