رأي ومقالات

حسين خوجلي: عزيزي البرهان نستحلفك بالله أن تكمل استبدادك الحميد


حسين خوجلي يبعث:
برقية عاجلة للفريق برهان
البلاد منذ ثلاثة أشهر تعيش في فراغ سياسي وإداري تام، ليس فيها حكومة كاملة الدسم ولا حتى حكومة تصريف اعمال، ليس فيها ميزانية وليس فيها ولاة، وليس فيها دخل استراتيجي لحل الاشكالات الاقتصادية والأمنية.
إني أتساءل ليل نهار ترى من هو العقل السياسي الذي يفكر للمكون العسكري إنابةً أو أصالة؟
كل الذي ينتظره الشعب السوداني يا سيادة الفريق أن تكمل مؤسساتك وفي مقدمتها مجلس للوزراء، وإن حدثت معجزة وأقرت مساومة داخلية أو دولية تجمع الفرقاء فما عليك إلا أن تصدر إذناً (للكابنت) بالانصراف.
ليس في علم السياسة بتعقيداته فقط وإنما في الشعر العربي بتسهيلاته:
لَيتَ هِنداً أَنجَزَتنا ما تَعِد : وشَفَت أَنفُسَنا مِمّا تَجِد
وَاِستَبَدَّت مَرَّةً واحِدَةً : إِنَّما العاجِزُ مَن لا يَستَبِد
عزيزي البرهان نستحلفك بالله أن تكمل استبدادك الحميد أو نقيضه حتى تبقى لنا دولة ورسم على الخريطة الورقية للعالم.

حسين خوجلي


‫7 تعليقات

  1. يا راجل استبداد شنو الراجيهو من البرهان ؟!! ده دلوكه ساي … واضح انه الجيش ما فضل فيه رجال لانه لو فيه رجال ما بكون القائد العام البرهان … بالله ده ضابط وعبد المنعم شطه ضابط ؟!!!

  2. (حسين خوجلي: عزيزي البرهان نستحلفك بالله أن تكمل استبدادك الحميد)
    …….
    # حسين وقلة عقله ….
    والآن أنظروا الى حسين العريان ….

    لم يعد الرجل قادرا على تمالك نفسه …
    فنزع عنه كل الأقنعة وكل ما كان يستر به سوءاته … وخر عند قدمي البرهان عاريا يقبل بوته … يستحلفه ويستجديه ويستعطفه بأن يكمل استبداده …
    ———–
    * قال الكواكبي في طبائع الإستبداد :
    《المستبد يود أن تكون رعيته كالغنم برا وطاعة، وكالكلاب تذللا وتملقا》

  3. لقد سقطت يا حسونه بت خوجلي سقطه كافيه لا لاتقوم لك قائمه الي يوم الدين …الا تعلمك التجربه استدعائك للعسكر قبل ٣٢ عام هي من اوردتنا موارد التهلكة التي مازلنا ندفع ثمنها. تاكدت ان الاسلامويون يلعقون بوت العسكر لمصالحهم الذاتيه. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم.

  4. يا الفاروق أوعى تجيب سيرة السوءات، مافي سوءة زي عورة قحت والشيوعبين الدخلونا فيها أما حسين فالزيك ما بينقص شي من طرف عمامته. الكيزان جابوا ليكم ابن عوف وانتو قلتو لأ مشت وداد وجات أماني وتسقط تاني ولما جا البرهان رقصتو بي جعباتكم ووقعتو معاهو اتفاق ولما غلبكم الحكم قلتو البرهان وسخان هو الدنيا دي ماشة علي كيفكم؟ مطلوب شعبيا من البرهان اليوم إنو يلم قحت ولجان المقاومة وتجمع المهنيين في فتيل والشعب معاهو ١٠٠٪ وأي حركة مسلحة قاعدة في المدن عشان البلد تمشي.

    1. عدم وجود قيادة معروفة للمتظاهرين تزكرنى بالبعاتى الذي كانت تخوفنا به امهاتنا من اللعب بعد المغرب فى الشارع …
      ومن لم يجعل الله له من نور (برهان) فما له من نور

  5. والله يا عمك خوجلي امرك عجب . البرهان انتم من حرضتو علي الانقلاب الرجل انتفش واهان انقلابة على شركاءه المدنيين دون حساب للظرف الخاص بالشارع الداخلي والمجتمع الدولي والاقليمي فعليه انقلابة فاشل ميه ميه ما هو فيه اليوم مكابره لا اكثر . يا حسين باعتبار بوق انقلابي وصاحب خبرة المفروض تكون شجاع وتطالب زعيم الانقلاب باعلان العودة عن انقلابه لاان يستمر الطرق امامة مسدوده لا وراء ولا قدام سلم تسلم .بصراحه مرات بشفق عليه مسكين

  6. البرهان شغال بسياسة النفس الطويل .. لكنها لاتنفع مع هولاء الحثالة الذين ابتلانا الله بهم .. من مرتزقه ولواي… وارزقيه جدد .. كل موهلاتهم جوازات سفر اجنبية ودولارات واستعداد للفنقسه الكاملة … سياسة الابقاء على شعرة معاوية يفهمها هولاء الاغبياء ضعفا … وان غدا لناظره قريب