سياسية

منظمة أسر الشهداء: أي مبادرة لا تبعد اللجنة الأمنية لـ(البشير) غير مقبولة


قطع ممثل منظمة أسر الشهداء أبوبكر الأمين أن أي مبادرة لا تتضمن إبعاد اللجنة الامنية التي تتبع للنظام السابق تعد غير مقبولة وأكد أن قيادات اللجنة ظلت تتحدث عن تصحيح مسار الثورة في ذات الوقت الذي يقتل فيه الثوار، وقال أمين في تصريح لـ(الجريدة) إن أية مبادرة لا تفي بمتطلبات الشعب ليس لديها معنى، وشن هجوماً على الذين يسوقون مبادرات من أجل بقاء القيادة العسكرية بالسلطة، وأكد ان تلك الخطوة ليست ذات جدوى ولن تنجح لافتاً الى أن الثوار هم المعنيون بالأمر لا سيما وان لديهم رأي قاطع يتمثل في رفض التفاوض مع العسكر، وطالب بالتفريق ما بين المؤسسة العسكرية وقياداتها الذين يتهمون الجميع بسرقة الثورة وهم شركاء في ذلك.

واستنكر لجوء السلطة لمشايخ الطرق الصوفية والادرات الاهلية لجهة انه لن يؤدي لتغيير الوضع، ووصف الحالة الأمنية التي تعيشها البلاد بالطبيعية بسبب تمترس المكون العسكري عند موقفه، وناشد أمين القيادة العسكرية النظر للمصلحة العليا للبلاد، وسخر من موقف الحركات المسلحة بسبب تحالفهم مع القتلة على الرغم من أن قاداتها ظلوا يرددون بأنهم أصحاب ثورة تراكمية وتساءل كيف يكونون كذلك وهم عادوا الى مناصبهم عبر دماء الشهداء، وأضاف: فقدوا الأرضية التي كان الناس يتعاطفون معهم من خلالها.

الخرطوم: عثمان الطاهر
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. مع احترامنا لحقكم في التعبير فلا نقبل منكم ولا يجوز لكم ان تفرضوا شروطكم علي الدولة والشعب وتستغلوا حالة ضعف البرهان لتمرير أجندة سياسية يتبناها اعداء البلاد في الداخل والخارج. رجاء اقيفوا عند حد مطالبكم او سيقف الجميع ضدكم .

  2. جنس حديثكم دا هو مضيع البلد … ليه ادخال سياسة في القضاء انتوا اصلا لو عايزين سياسة ادخلوا مع الاحزاب ولو قضيتكم المحاكمة افتحوا بلاغات وتابعوا الي مرحلة الحكم النهائي ولكم الحق بعد ان تتم ادانة المتهمين بالدية او القصاص او العفو والاخير هو الافضل في الدنيا والاخرة لان من عفا واصلح فاجره علي الله. …مش مقبول كل يوم طالعين مظاهرة وتشتكوا للبعثة الدولية وفولكر النكرة العميل الوقح. ..كدا تعاطفنا معاكم حاينتهي لما يدخلو فيها عملاء ناس فولكر وامثاله