سياسية

عميد في الجيش يُخرج مذيع من الاستديو بموافقة لقمان


قرر العميد بالجيش السوداني عبد القادر محمد موسى منع أحد المذيعين من تقديم نشرة الاخبار في تلفزيون السودان يوم الثلاثاء 11 يناير 2022، وطلب خروجه فوراً من الاستديو قبل دقائق من النشرة الإخبارية، ووافق لقمان أحمد المدير العام للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون على تعليمات عميد الجيش بعد الاتصال به هاتفياً بما حدث.

وتعود التفاصيل التي حصل عليها “مونتي كاروو” إلى ان المذيع التلفزيوني “يونس محمد” وهو أحد مذيعي النشرة الاقتصادية في تلفزيون السودان القومي، تم وضعه في جدول يوم الثلاثاء من رئيس قسم المذيعين “نازك ابنعوف” بناءً على توجيهات مدير التلفزيون لقمان أحمد وتم التواصل مع المذيع يونس محمد وابلاغه بالحضور حسب الجدول حيث كان متغيباً من العمل بسبب تعرضه لحادث سير قبل انقلاب 25 أكتوبر، وقيل انه اعتذر عن الحضور للعمل بعد تعافيه من آثار الحادث لظروف خاصة في الفترة التي لم يكن فيها لقمان موجوداً بعد الانقلاب الشيء الذي جعله ضمن (قائمة الممتنعين) والمعارضين للإنقلاب.

وحينما حضر يوم الثلاثاء ودخل إلى الاستديو ورآه عميد الجيش المسؤول عن التلفزيون عبد القادر محمد موسى ، قال بصريح العبارة (مش دا يونس اللي اتصلنا بيهو يجي يشتغل وقال ما بشتغل مع العسكر .. الجابو تاني شنو؟) وقام العميد بالاتصال بمدير التلفزيون لقمان وسأله عمن أتى بالمذيع يونس؟ وجاء الرد من لقمان بعدم العلم وأنكر تماماً توجيهاته السابقة لكبير المذيعين (نازك ابنعوف)، بل ان لقمان اتصل بمدير الأخبار عمر صالح وأبلغه بمنع المذيع يونس من الظهور وقراءة النشرة.

الخرطوم-مونتي كاروو



‫7 تعليقات

  1. أبشر بالخير والله راجل ود رجال ويا ريت بالمره كان تطرد لقمان ذاته لأن البرهان طرده عقب 25 أكتوبر ثم أعاده سيء الذكر حمدوك … عليكم بطرد لقمان أحمد من إدارة التلفزيون فهو الذى كان يستضيف قادة وإعلاميى أحزاب قحط والذين كانوا يشتمون الجيش قبل 25 أكتوبر !!

  2. طيب ماتريحونا بالمره من تلفزيونكم الفاشل ده والكلو توجيهات عسكرية ده وتجيبو عساكر للنشره الإخبارية
    وبرامج المنوعات والحوارات وكل البرامج والعميد ده يبقي مدير برامج .
    بلد مابتمشي شبر لقدام عساكر 56 والحال من فشل لفشل

  3. ياخي انت ماتمسك محل الرمه البرهان ده دايرين واحد مالقي قاشو يهرش الجميع ومعاهم ناس الخارج والاقليم.
    العالم بسمع كلام القوي.

  4. اطردوا واطرد لقمان الاكبر زااتو
    بلا قحط بلا عهر بلا دعاره
    اردم يا جيشنا القحط
    لقمان واتو ودوه الخور ده راس العلمانيه

  5. ولذلك يجب أن تستمر الثورة بعزم أقوى وجسارة أشد .. حتي التخلص تماما من عسكر نظام الكيزان اصحاب الاستبداد والصلف والغطرسة .

  6. شغل نضيف اكيد الكلب ده قالو ليهو ارجع وخليك جوه الجك .. عشان يتعرص ليهم ويساعد فى الخراب من الداخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *