رياضية

شطة: منتخب السودان سيفجر مفاجأة أمام مصر ونيجيريا بـ كان 2022


علق عبدالمنعم حسين الشهير بـ “شطة” مدير أكاديميات النادي الأهلي على مستوى أداء منتخب السودان في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وانطلقت السبت الماضى بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون على أن تستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل فى نسختها الـ 33 بمشاركة 24 منتخبا.

ويشارك منتخب صقور الجديان بقيادة برهان تية فى إطار منافسات المجموعة الرابعة رفقة منتخبات مصر ونيجيريا وغينيا بيساو.

ويلتقي منتخب السودان بقيادة برهان تية مساء اليوم السبت نظيره منتخب نيجيريا فى إطار منافسات الجولة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

قال شطة فى تصريحات خاصة لـ “ صدى البلد”:
منتخب السودان سوف يحدث مفاجأة فى المجموعة الرابعة وسوف يحدد متصدر المجموعة على أن تكون المفاجأة أمام منتخب مصر أو نظيره منتخب نيجيريا.

أضاف شطة : ياسين حامد محترف فى الدورى المجرى من أب وأم سودانيين ومولود فى المجر ولاعب جيد وتم استبداله أمام غينيا بيساو في الشوط الثاني من قبل الجهاز الفني بقيادة برهان تية.

استطرد شطة : منتخب السودان تحت قيادة برهان تيه ظهر بمردود جيد وقوى فى لقاء غينيا بيساو وشكل خطورة على مرمى المنافس وتألق على أبو عشرين حارس مرمى صقور الجديان وتصدى إلى ركلة جزاء.

كان برهان تية المدير الفني لمنتخب السودان قال في المؤتمر الصحفي لمباراة نيجيريا: “شاهدنا منتخب نيجيريا أمام مصر، قدم مباراة كبيرة وخرج بنتيجة إيجابية”.

وتابع: “من جانبنا أعددنا أنفسنا بشكل جيد، قادرون على تقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة إيجابية تدعم استمرارنا في البطولة”.

وأضاف: “نفقد محمد عبدالرحمن وهو مهاجم كبير صاحب خبرات وهداف لا يشق له غبار وغيابه فرصة لعدد من الشباب كي يقدموا أنفسهم بصورة طيبة”.

واستطرد: “لا نفقد أي لاعب بسبب كورونا، كل المنتخب في اتم الجاهزية عدا محمد عبدالرحمن وقد عمدنا لإعداد البدائل ليكونوا على أهبة الاستعداد”.

وأكمل: “عندما تلعب أمام منتخب كبير ترتفع دوافعك، تكون أكثر تحفزا لتحقيق النتيجة الإيجابية وتقديم المستوى الجيد”.

وقال أيضا: “لن نخوض المباراة مستسلمين، بل سنكون مقاتلين بكل ما نملك من قوة ونؤكد احترامنا لمنتخب نيجيريا الكبير صاحب السمعة والصولات والجولات ونحن منتخب صاحب تاريخ وحاضر بالشباب”.

وعن طريقة اللعب قال: “اتمنى مباراة كبيرة تليق بسمعة المنتخبين ووضعنا الاستراتيجية اللازمة لتمكيننا من تحقيق أهدافنا المنشودة في المباراة ومنتخب نيجيريا الحالي يمتاز بالأداء الجماعي، قمنا بتحليله جيدا ووضعنا التكتيك المناسب لخوض المباراة”.

وأشار إلى أن تألق الحارس علي أبو عشرين طبيعي، ان لم يكن متميز لما كان معنا في النهائيات وانقاذه ركلة جزاء أمر متوقع ويتدرب عليه برفقة زملائه ولعبة كرة القدم لعبة أخطاء وتصحيح اخطاء.

ولفت إلى أنه كان واثقا من لاعبيه قبل مباراة غينيا في وقت ساد فيه التخوف و الآن لدي ذات الثقة قبل مواجهة نيجيريا.

واختتم حديثه قائلا: لكل مباراة ظروفها، ومن يريد النتائج الإيجابية يتوجب عليه إحراز الأهداف، لقد أعددنا كل شئ يعين على تحقيق نتيجة ايجابية ونتمنى التوفيق في تحقيقها.

كتب – يسرى غازى
صدى البلد