سياسية

أساتذة جامعة الخرطوم يتجهون لتقديم استقالات جماعية


كشف عضو الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم عبدالله الرضي ؛ عن بروز اتجاه قوي وسط الأساتذة بالجامعة لتقديم استقالات جماعية عن العمل بمهنة التدريس الجامعي.

وأوضح الرضي في تصريح لـ(باج نيوز) أن الخطوة تأتي على خلفية عدم استجابة الدولة لتطبيق الهيكل الراتبي الخاص بالأستاذ الجامعي مشيرًا إلى أن راتب الأستاذ الجامعي لا يكفي لتلبية حاجة الأسرة من الخبز فقط .

وأبان أن أعلى راتب يتقاضاه الأستاذ الجامعي هو البروفسير حيث يبلغ راتبه 50 ألف جنيه بينما يتقاضى الأستاذ المساعد (الدكتور) 42 ألف جنيه فيما لا يتجاوز راتب مساعد التدريس (المعيد) 16 ألف جنيه.

وأشار الرضي إلى استمرارهم في الإضراب المفتوح عن العمل والذي أكمل أسبوعه الثالث مؤكدًا أن الهيئة النقابية لن ترفع الإضراب إلا بتطبيق الهيكل الراتبي الخاص بالأستاذ الجامعي.

صحيفة السوداني


‫4 تعليقات

  1. من حقكم ان تطالبوا لكن الاستقالات الجماعية هي ركوب موجة رفض تشبه فكر وتصرفات اليسار ولا تليق باكثر طبقات المجتمع وعيا

  2. زمان طلعتو مظاهرات تسقط بس ودعمتم القحاحيط . طيب الرفع الدعم منو ؟ مش القحاحيط . طيب الحرر الدولار منو ؟ مش القحاحيط . إذا خليهم ينفعوكم وينفعوا كل من وقف معهم.

  3. تستحقون الزيادة وبنسبة 100% ولكن أخشى أن تكون مطالبكم ترتبط بالضغوط السياسية التى تُمارسها أحزاب عصابة 4 طويلة + الشيوعيين ومن لف لفهم ليعودوا من جديد للسيطرة على الحكم ليمارسوا ألاعيبهم القديمه الجديده فى تعذيب الشعب السودانى وإذلاله !

  4. الركبوكم مكان الكانو قبلكم وهم كانو بيقبضو بالدولار امشو قولو ليهم الكلام ده … الرفع ده ماطول هسه يادوب بقيتو تثكلبو مالكم ، ليه الايام دى يعنى فى شنو جديد ؟ ماياهو الغلاء والفقر والمسغبه الماعرفناها 30 سنة جينا عرفنا اضعافها فى 3 سنوات …