سياسية

خالد عمر: تعيين وزراء الحكومة (علوق شدة)


قال الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني، خالد عمر يوسف، إن تعيين الأسماء الوزارية الجديدة بالحكومة، يمثل تجلياً واضحاً لمحنة الانقلابيين الذين لم يستطيعوا إقامة حكومة بعد 3 أشهر.

وأضاف خالد، في مقابلة مع قناة “الحرة”: “الانقلابيون لا يستطيعون إقامة حكومة حقيقية ذات شرعية، وما قاموا به نسميه في المثل السوداني –علوق شدة”.

وتابع: “الانقلاب معزول سياسياً واجتماعياً ولا يمتلك شرعية وبسالة الشعب أوصلت الانقلابيين حد العجز عن الحكم”
وأردف: “هذه مؤشرات واضحة على أن عمر الانقلاب قصير والشعب سيسترد حريته وإعادة تأسيس فترة انتقالية على أسس أفضل”.

وشدد خالد على أنهم في قوى الحرية والتغيير لا يعولون على أي لقاءات أو مشاورات، وزاد: “نعول على القوة الشعبية الجماهيرية التي تستخدم أشكالاً مختلفة وسلمية للمقاومة، وهذا هو العامل الحاسم لهزيمة الانقلاب”.

صحيفة السوداني


‫7 تعليقات

  1. يا مسكين لغة من باالشارع لا علاقة لها بكم ولا الأحزاب ديل طموحاته تختلف والديل تم طردك من شرق النيل أستحوووووووووا فعلا اللى أستحوا ماتوا لوكنت المسؤول لنفيتك ومن معك من السودان انتو والأحزاب عطلتوا البلد اللهم عليك باالفاسدين حرك ماسكن منهم وسكن ما تحرك منهم أين ما حلوا يارب .

  2. لا أحسن تقول بوخة مرقة هههه، صحيح والدليل إنو الحكومة دي عندها تأييد دولي وإقليمي وانت لأ، حتى الشارع رفضكم.. ياخ طالبان مشت تتحاور مع خصومها وانتو ترفضو الحوار؟ ده دليل على إنكم أشد تطرفا من طالبان وإقصائيين وانتقاميين حتى من بعضكم البعض.

  3. حكومة علوق شدة … ولاحكومة قحوط شده
    هاك سلطان الكيف ده ….

  4. أنا مبسوط لانو كل التعليقات ضدكم يا قحت الفشل والخيبة…ياخي اخجلوا واتلموا واستعدوا للانتخابات وخليكم رجال قدر التحدي وخلوا التخفي وراء الشيوعيين وكونوا وطنيين وادعموا الحوار للوصول للانتخابات من اجل البلد وحتي نحسب لكم مواقف مشرفة بدل سواقة البلد للخراب والتصفيق للدمار السايقو الشيوعي الماعندو شعبية ..افرزوا نفسكم واجهزوا وخليكم اولاد بلد بدل السير مع الجاسوس فولكر والعميل حمدوك