سياسية

حزب الأمة: اغلاق الولايات والطرق القومية غبن صنعه العسكر


وصف دكتور إبرهيم الأمين القيادي بحزب الأمة إعلان العصيان في وجه حكومة المركز بقطع الطرق القومية، رد فعل وحالة غضب من قبل الشعب السوداني على تداعيات انقلاب الـ(25) من اكتوبر الماضي.
وقال الأمين في تصريح لـ( الجريدة) إن البلاد تعيش حالة اللا دولة وليس هنالك حكومة شرعية تعالج قضايا المواطن سواء كانت خدمية او أمنية، واوضح ان انتفاضة الولايات وكل الهامش رد فعل تجاه المركز ممثلاً في حكومته الراهنة، واردف: الممارسات ناتجة عن غبن اتسعت دائرته ولكن المستهدف ليس انسان العاصمة، ورسائل الولايات الغاضبة يجب ان تذهب لبريد الحكومة وليس انسان العاصمة، وتابع: كل الولايات تعلم بالتضحيات الفدائية التي قدمها شباب وشابات العاصمة ، وتوقع الامين ان تتسع دائرة الاصوات المناهضة للانقلاب في كل البقاع، وكانت عدد من الولايات قد اعلنت اغلاق الطرق القومية كخطوة منها لايصال صوتها واعلان مناهضتها لسياسات الحكومة الإنقلابية.

الخرطوم عبد الرحمن حنين
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. يا ابراهيم الامين خليك امين انت وحزبك المشؤؤم عليكم لعنة الله والملائكة والناس اجمعيين تتبعون نفس نهج الكيزان الذين زجوا بابناء الفقراء في محرقة الحرب قي جنوب السودان بينما اولادهم كانوا مترفين ومنعمين في ابراجهم العاجية انتم الان تحرضوا في ابناء الفقراء للدخول في مواجهة السلطات الامنية اسالك بالله اين اولادك وبناتك الان وهل ضحيت بشهيد او جريح دعما لهذا الحراك والسؤال نفسه موجه لاحد كوادر حزبكم المدعو مصعب الصادق الذي كان يهدد ويتوعد في العسكر ووعد بالقضاء عليهم وزجهم في السجون لماذا لم يتقدم صفوف المتظاهرين ليردى قتيلا والسؤال هذا موجه لكل كوادر القحاطة والشيوعيين والبعثيين ….. اين ابناؤكم وبناتكم من هذا الحراك …… اولاد صلاح مناع سفرهم ابوهم للدراسة خارج السودان وترك ابناء الفقراء الذين اغلقت جامعاتهم يواجهون القتل…… لتعودوا انتم علي اشلائهم الى كراسي السلطة نسال الله ان يذيقكم شر العذاب في اسركم وانفسكم بقدر ماقطعتم اكباد امهات الشهداء اللاتي فقدن فلزات اكبادهم

  2. انتم السبب يا احزاب الدمار والخراب من اجل كراسى تبحثون عنها

  3. المواكب وتتريس الشوارع والضرب بالبنبان والعنف على قحط والمطاردات والاعتقالات والاغتيالات كلها غضب من الله عليهم لانهم فارقوا درب الله واتبعوا درب ماركس .. نسأل الله ان يحشرهم مع ماركس ولينين …

  4. يا أستاذ كنت أحسبك من الوطنيين أصحاب النظرة القومية لمشاكل السودان لكن تصريحك ده هو كلام جماعة حزبكم شكلها مريم قالت ليكم اللى بيتكلم غير مطالبنا يلا باالباب يا حلليلك يا بلدى الوطنيين ماتوا والآن بقية أحزابنا يقودها بريمر العراق 2 بل تستنجد به يا للأسف .