رياضية

أمم أفريقيا: الكاميرون تدرك خطورة غامبيا قاهرة الكبار


ستخوض الكاميرون مباراتها في دور الثمانية بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في مواجهة غامبيا، السبت، بكل حذر، لأنها تدرك تماماً مدى خطورة المنافس الذي فجر أكثر من مفاجأة في البطولة القارية حتى الآن.

لم يقدم منتخب الكاميرون الأداء المتوقع منه حتى الآن، بينما قدم منتخب غامبيا الأدنى تصنيفاً الكثير من الإثارة الهجومية، ليتقدم إلى هذه المرحلة من البطولة بعكس التوقعات.

وتشارك غامبيا وفق موقع كوورة في النهائيات الافريقية لأول مرة، وهي تحتل المركز 150 في تصنيف المنتخبات عالمياً، وهي بذلك الأدنى تصنيفاً بين جميع منتخبات البطولة (24 فريقاً)، لكنها حتى الآن فازت في اثنتين من ثلاث مباريات في دور المجموعات، ثم فازت أيضاً وبعكس كل التوقعات على غينيا في دورالـ 16، واهتزت شباكها مرة واحدة فقط من ركلة جزاء في أربع مباريات خاضتها في الكاميرون حتى الآن.

في المقابل قدمت الكاميرون أداءاً متواضعاً في المجمل، ورغم أن كافة التوقعات كانت تصب في صالحها في مباراتها الأخيرة أمام جزر القمر التي تظهر في النهائيات لأول مرة أيضاً، فإنها صعدت بشق الأنفس لدور الثمانية بعد فوز مثير للجدل بنتيجة 2-1.

وسيشكل خروج أصحاب الأرض في هذه المرحلة صدمة أخرى للبطولة، بعد حادث التدافع الذي أوقع ثمانية قتلى من المشجعين في مباراة الكاميرون الأخيرة.

ونتيجة لذلك تقرر عدم استخدام ملعب أولمبي في العاصمة ياوندي مطلع الأسبوع الحالي، لكن من المقرر أن يستضيف المباراة النهائية في 6 فبراير المقبل.

وستلتقي الكاميرون مع غامبيا في دوالا، حيث اعتبرت أرضية ملعب غابوما سيئة، وقرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم عدم إقامة أي مباريات أخرى في هذا الملعب.